غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحدث عن تطعيم طلاب المدارس..

أبو حسنة يوضح دور "الأونروا" في عملية التطعيم بلقاح "كورونا" في غزة

9_18.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، اليوم الأربعاء، إن الوكالة تعمل ضمن منظومة أممية تتعامل مع السلطة الفلسطينية في موضوع التطعيمات في كافة مناطق عمليات "الأونروا".

وأضاف أبو حسنة لإذاعة صوت القدس، إن "الأونروا" لديها اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، من أجل توفير وادخال اللقاحات لقطاع غزة.

وأشار إلى، وجود تعاون في غزة، وستتم عملية التطعيم بلا استثناء للمواطنين واللاجئين حسب مناطق جغرافية داخل عيادات "الأونروا"، لافتًا إلى، أن 22 ألف جرعة غير كافية لقطاع غزة، والمطلوب أكثر من 2 مليون جرعة لنستطيع إجراء التطعيم لنصف السكان.

وأضاف أبو حسنة" بدأنا اليوم بتطعيم الأطقم الصحية من خط الدفاع الأول العاملين في وكالة الغوث، وبعدها سيتم الانتقال لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

وحول امكانية أن يكون التطعيم داخل دفتر التطعيمات وبصفة دورية مثل (شلل الاطفال والحصبة)، قال أبو حسنة، إن هذا يحتاج لرؤية عالمية وليس واضحًا حتى اللحظة هل ستصبح كورونا من ضمن التطعيمات السنوية أم لا.

وذكر أبو حسنة ، أن هناك مشكلة بالاحتلال ومنع ادخال اللقاحات، مضيفًا " نحن نحاول التغلب على كافة المشاكل لتوفير المطاعيم".

وتابع بالقول : التطعيمات والحصول عليها يتم من خلال مصدر واحد وهو وزارة الصحة الفلسطينية، والإجراءات تتم بالتعاون مع كافة الأطراف".

وفيما يخص عمليات تطعيم طلبة المدارس، قال ظابو حسنة :"نحن نسير وفق بروتوكول منظمة الصحة العالمية والذي يبدأ بكبار السن وثم يتدرج للأعمار الأقل لأن الطلبة الأقل عرضة في الخطورة من الفيروس".