غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اتفاق فلسطيني أردني على آلية جديدة للسفر من الجسر إلى مطار الملكة علياء

جسر الملك حسين
شمس نيوز/ رام الله

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، عن اتفاق مع السلطات المختصة في المملكة على آلية عمل جديدة لتسهيل سفر المواطنين من الجسر إلى مطار الملكة علياء الدولي "ترانزيت".

وأكد الخارجية، في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه وفق الاتفاق يستطيع 500 مواطن السفر من الجسر إلى مطار الملكة علياء ترانزيت يوميًا.

وأوضحت، أنه يشترط على المسافر أن يحصل على تذكرة سفر سارية تمكنه من السفر على أية خطوط يريدها، وأن يكون موعد سفره في وقت مناسب من اليوم الذي يعبر فيه الجسر.

وشددت الخارجية، على ضرورة أن يكون المسافر حاصلًا على شهادة خلو من فايروس كورونا "PCR" قبل موعد السفر بـ 48 ساعة، من إحدى مراكز الفحص التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية وليس غيرها.

وأشارت، إلى أنه سيتم تطبيق الآلية الجديدة، يومي الأحد والاثنين المقبلين. موضحًة أن فريق العمل المختص في الوزارة سيعلن عن أية مستجدات تتعلق بتطبيق هذه الآلية للأيام اللاحقة، ليومي للأحد والإثنين.

وأكدت الوزارة، توقف العمل بآلية العمل السابقة خاصة ما يتعلق بالتسجيل على المنصة الخاصة بوزارة الخارجية والمغتربين، بناء على الاتفاق الفلسطيني الأردني.