غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

7 طرق لتتخلصي من الملح الزائد في الطعام

ملح.jpg
شمس نيوز - وكالات

لم تفلت امرأة في المطبخ من المرور بهذا الموقف السيء، فتطهين طعاماً لذيذاً، وبذلتي فيه مجهوداً كبيراً، وأضفتِ إليه مكونات كثيرة، لتكتشفي أنك وضعتي كمية كبيرة من الملح، وما يزيد الموقف سوءً وحرجاً، هو وجود الضيوف، لذلك إليكِ مجموعة من الحلول التي تساعدك على تخطى هذا الموقف بأقل قدر من الخسائر ودن إهدار للطعام.

1-البطاطس

قطع سميكة من البطاطس يتم تقطيعها على شكل حلقات، حيث تمتص البطاطس الملح الزائد من الحساء، دون أن تؤثر كثيرا على مذاقها، فهذه الطريقة تتناسب مع مختلف أنواع الحساء واللحوم بجانب الدجاج أيضا.

2-السكر

بإمكانك إضافة ملعقة من السكر البنى على الطعام، فستتخلصِ من الملح الزائد، وعلى جانب آخر ستضيفين مذاق آسيوي متعدد النكهات للطعام خاصة إذا كان هذا الطعام قابل لإضافة قشدة له.

3-الخبز الجاف

تماماً كالبطاطس، فعليكِ الاحتفاظ بالخبز الجاف والقديم لاستخدامه في موقف كهذا، حيث يمتص الملح الزائد من الطعام دون أن يؤثر على المذاق العام.

4-المزيد من الطعام

أضيفي "شعرية" أو أرز إلى الطبق أو ضعي المزيد من الخضار إلى السلطة لتقليل كمية الملح الموجودة به مع الحفاظ على جودة الأكل.

5-الجبن

قد يبدو الأمر غريبا أن تتخلصي من الملح بإضافة الجبن، الحقيقة أن الجبن يضفي طعم مميز لذلك سيركز الجميع على الجبن الزائد دون الانتباه للملح، كما يمكنك الاعتماد على أنواع الجبن قليلة الأملاح مثل الريكوتا أو الموتزاريلا.

6-الليمون

يمكن إضافة أي حامض للطعام حيث سيتعادل الحامض مع المالح للحصول على طعم معقول نسبيا فيسمح بتناول الطعام، وبعد ذلك ضعي بعض التوابل والمقبلات اللطيفة حتى لا ينتبه أحد لتغير مذاق الطعام.

7-البقدونس

حل سحري مع الأطباق الرئيسية مثل اللحوم الحمراء والمعكرونة، حيث يمكنك إضافته ولن ينتبه أحد للملح الزائد بالطعام وتضمين وجبه جيدة يستمتع بها الجميع.