غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحساينة: إدخال مواد الإعمار لغزة خلال أسبوعين

شمس نيوز/غزة

قال وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق الوطني مفيد الحساينة، إن الاحتلال الإسرائيلي سيسمح بإدخال مواد الإعمار إلى قطاع غزة خلال أسبوعين.

وأضاف الحساينة لـ"فلسطين": "إن الاحتلال الإسرائيلي أبدى استعداده للجنة الإعمار التابعة للأمم المتحدة بإخال مواد الإعمار إلى قطاع غزة خلال أسبوعين"، مؤكدًا وجود تطور في العلاقات بين وزارته والجهات الداعمة.

وتابع: "إن إدخال مواد الإعمار إلى قطاع غزة يدفع لتدفق الأموال إلى القطاع وتحريك المجتمع الدولي للشروع في عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال"، مشددًا على ضرورة إعادة إعمار قطاع غزة.

وأفاد الحساينة بوجود (18) ألف منزل مدمر بشكل كلي، منها منازل لا تصلح للسكن بفعل العدوان الإسرائيلي على غزة، وهي بحاجة إلى إزالة كاملة ليتم إعادة إعمارها، لافتًا إلى أنه تم إزالة عدد منها.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع (13) مليون دولار على أصحاب المنازل المدمرة، خلال أسبوع، منها ستة ملايين ونصف المليون على أصحاب المنازل المتضررة بشكل جزئي، بالإضافة إلى ستة ملايين ونصف سيتم توزيعها كمخصصات إيجارات المنازل المدمرة.

وذكر وزير الأشغال العامة والإسكان، أن هذه المبالغ تبرعت بها دولة قطر مؤخرًا وتم تخصيصها لدعم جهود الإعمار، متمنيًا أن تصل كافة الدفعات المالية إلى القطاع كي تتمكن وزارته من توزيع الأموال والمباشرة في إعادة الإعمار.

وأكد الحساينة أن ملف موظفي غزة وإنهاء معاناتهم على سلم أولويات الحكومة، مضيفًا: "نعمل جاهدين لإنهاء معاناتهم وصرف رواتبهم".