غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مطلوب تكثيف حالة النضال

د. الحساينة يدعو الجنايات الدولية إلى رفض الابتزاز الأمريكي الصهيوني واستكمال إجراءاتها

الحساينة
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. يوسف الحساينة، اليوم الخميس، على ضرورة وجود قرار فلسطيني بلا رجعة لملاحقة الاحتلال الصهيوني، وتعرية سياساته وكشف زيف روايته.

وقال د. الحساينة في حديث لإذاعة القدس، إن قرار محكمة الجنايات الدولية الذي صدر قبل أسابيع على الأراضي الفلسطينية قرار مهم, ويأخذ بعداً قانونياً وأهمية خاصة تتعلق بالصراع مع العدو الصهيوني.

وأضاف د. الحساينة، أنه " حسب الإعلان المحكمة تتجه لفتح التحقيق بجرائم الاحتلال، وهي خطوة مهمة على طريق العدالة الدولية ويجب أن تترجم بملاحقة المجرمين الصهاينة".

ودعا د. الحساينة، محكمة الجنايات الدولية إلى رفض الابتزاز الأمريكي الصهيوني واستكمال إجراءاتها حتى تُوقع العقوبات بالقادة الصهاينة وتصنيفهم بمجرمين ضد الإنسانية.

وأشار د. الحساينة إلى، أن الاحتلال ومنذ عقود وهو يتحايل على القرارات الدولية، ويحاول أن يضع العراقيل ويحرفها عن مسارها في محاولة لتشويه نضال شعبنا الفلسطيني.

ولفت إلى، أن المطلوب فلسطينياً تكثيف حالة النضال والمقاومة لمواجهة العدو بكل الوسائل المتاحة في النضال الشعبي وفي أروقة المنظمات الدولية وبعدها القانوني.

وأضاف عضو المكتب السياسي للجهاد، أن "كل الأعراف والمواثيق الدولية أعطت الشعب الفلسطيني حقه في ممارسة الدفاع عن النفس حتى تحقيق الاستقلال وتقرير المصير".

وتابع بالقول : لدينا مخاوف في أن تعمل الولايات المتحدة للتأثير على قضاة المحكمة والتأثير على مجريات التحقيق، الاحتلال دائماً يراهن بفضل الدعم الأمريكي، وبفضل تحايله على القانون الدولي، واللوبي الصهيوني في محاولة للإفلات من العقاب.