قائمة الموقع

خبر مخابرات الاحتلال تسعى لتجنيد عملاء في غزة

2015-01-18T08:24:09+02:00

شمس نيوز/غزة

قال موقع "المجد الأمني" إن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، قامت بمحاولات متجددة ومستمرة لتجنيد وإسقاط أكبر عدد من المواطنين من قطاع غزة، وإيقاعهم في وحل العمالة والتخابر معه.

وأفاد الموقع المعني بالشؤون الأمنية، بتقدم عدد من المواطنين الفلسطينيين في قِطاع غزة بالشكوى للأجهزة الأمنية حول رسائل نصية قد وصلتهم على هواتفهم المحمولة، وبعد الاطلاع على الرسائل النصية تبين أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" هو خلف هذه الرسائل.

وأشار إلى أن "الشاباك" أرسل في الأيام الماضية رسائل نصية إلى جوالات عدد كبير من المواطنين في قطاع غزة يدعوهم فيها للعمل معه مقابل أجر مادي.

واختلف مضمون رسائل "الشاباك" باختلاف الشرائح الغزاوية المستهدفة منها، فكانت مجموعة من الرسائل نصها كالتالي: "بلاش تعيش من كابونات اشتغل معي باحترام – كابتن عدنان".

ومجموعة أخرى كالتالي: "إذا كانت عندك معلومات حول نشاطات للمنظمات الإرهابية في القطاع فيا ريت تتواصل معي، وتستاهل أجرك بسخاء – الكابتن علاء" إضافة إلى العديد من الرسائل المختلفة المتبوعة برقم هاتف ضابط المخابرات الصهيونية"، وفق موقع المجد.

وقال الموقع إن "المتابع لهذه الرسائل وتطورها يجد أن الشاباك يتخذّ خطوات أكثر وقاحة ووضوحاً في هذا الجانب في الفترة الأخيرة، وهذا يُدلل على مدى حاجته للتجنيد، وأيضًا حاجته الكبيرة للمعلومات وافتقاره إليها، خاصة بعد عمليات خنق الرقاب التي نفذتها الأجهزة الأمنية بحق عدد من المتخابرين والعملاء أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة".

وأضاف الموقع الأمني بشأن الرسائل بأنها "عشوائية يقوم بإرسالها ضباط (الشاباك) وينتظرون فقط أي قبول للبدء بالعمل على الشخص الذي يجدون منه إمكانية الاستجابة"، مطالباً المواطنين بحذفها وعدم التعاطي معها مطلقاً، وإبلاغ المعنيين من الأجهزة الأمنية إن احتاج الأمر.

وأشار إلى أن المساهمة في توعية الناس من خطر التعاطي مع هذه الرسائل واجب ديني ووطني والجميع مطالب به.

اخبار ذات صلة