غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أخصائية تغذية: الهامبرجر والصلصة والسكريات تزيد من عصبية طفلك

شمس نيوز/صحة وطب

تقول الدكتورة هنادى شيحة أخصائية التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية إنه لوحظ فى الآونة الاخيرة أن الكثير من الأطفال لديهم نشاط زائد "شقاوة "مما يتسبب فى كثير من المتاعب للآباء والأمهات نظرا لما يقوم به الأطفال مثل رغبتهم فى اللعب والإفراط فى الحركة فى المنزل أو أثناء اللعب مع أقاربهم.

وأشارت أن السبب الرئيسى لزيادة نشاط الأطفال والفرط فى الحركة هو تناول بعض الأغذية المضرة بصفة مستمرة كالأغذية التى يتم إعدادها خارج المنزل وخاصة التى تحتوى على قدر هائل من السكريات البسيطة مثل العصائر المعلبة، والمشروبات الغازية، والحلوى مثل البسكويت والشيكولاتة.

وتستكمل أن الإفراط فى تناول تلك الأغذية قد يتسبب فى العصبية الزائدة لدى الأطفال والإفراط فى الحركة نظرا لاحتوائها على بعض المواد التى تساهم فى زيادة نشاط الأطفال والعصبية وغيرها كما أن الإفراط فى تناول الصلصلة واستهلاك الطماطم بصورة كبيرة يؤدى إلى ذلك. وأضافت أن تناول الأطفال بعض الأطعمة مثل اللحوم المصنعة كالهامبرجر واللانشون والبسطرمة يساهم فى زيادة نشاط الأطفال نظراً لاحتوائها على بعض المواد الحافظة، لذا تنصح بتجنب إعطاء الأطفال الأطعمة التى تم إعدادها خارج المنزل واستبدالها بأطعمة أخرى يتم إعدادها فى المنزل.