غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أشاد بفيلم "أهل الفداء"

كاتب فلسطيني: "معركة الوعي" أكثر المعارك التي تزعج "إسرائيل"

أهل الفداء
شمس نيوز - عمان

أشاد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني شاكر زلوم بإصدار (ميثاق) الأخير فيلم "أهل الفداء" الذي يسلط الضوء على عملية "شلومي" النوعية التي نفذها المجاهدان غسان محمد الجدع، ومحمد مصطفى عبد الوهاب، واصفاً الفيلم بـ"النموذج" الذي ينعش الذاكرة والوعي الفلسطيني.

وأوضح زلوم في حديث مع "شمس نيوز" أنَّ فيلم "أهل الفداء" من المرئيات المهمة التي تسهم في تشكيل الوعي الجمعي الفلسطيني نحو المقاومة، والثوابت الفلسطينية، مشيداً بالفريق الشبابي المشرف على إنتاج الفيلم.

"أهل الفداء" من المرئيات التي تسهم في تشكيل الوعي الجمعي الفلسطيني نحو المقاومة والثوابت

وذكر زلوم أنَّ أكثر ما يقلق الاحتلال الإسرائيلي هو استحضار النماذج الجهادية، وعناوين النضال الكبيرة، خاصة أن الاحتلال يبذل مساعي كبيرة لشطب تلك العناوين من الذكرة الفلسطينية بأكثر من طريقة، داعياً الإعلام الفلسطيني سواء الحزبي أو غيره إلى الاهتمام بفكرة استحضار النماذج الجهادية، من أسرى، وشهداء، وجرحى، وعمليات جهادية، لما له أثر كبير في وعي الأجيال.

واستذكر زلوم مرئيات عديدة ساهمتْ في إنعاش الذاكرة الوطنية منها، مثل أغنية (من سجن عكا)، ومسلسل التغريبة الفلسطينية، مشيراً إلى انَّ تلك المرئيات تسهم في تشكيل الوعي لدى الفلسطينيين والعرب والمسلمين بصفة عامة.

وشدد زلوم على ضرورة الاهتمام بسلاح الإعلام؛ كونه من أبرز الأسلحة التي تستخدم في الصراعات، مبيناً أنَّ المعركة بين الفلسطينيين والإسرائيليين معركة وعي، وذاكرة، وتاريخ، وحضارة.

وتوجه في نهاية حديثه، بالشكر من الفريق الشبابي القائم على فيلم "أهل الفداء"، قائلاً: "أحسنتم في إدارة معركة الوعي وانعاش الذاكرة نحو قضايا المقاومة وفلسطين"، مشيراً إلى انه سيعمل على نشر الفيلم على موقع "إضاءات" الذي يرأس إدارته، وذلك لتعم الفائدة على جموع القراء والمشاهدين، بما يخدم القضية الفلسطينية.

كشف فيلم "أهل الفداء" من إصدارات (ميثاق) التفاصيل الدقيقة لعملية "شلومي" النوعية التي نفذها المجاهدان غسان محمد الجدع، ومحمد مصطفى عبد الوهاب.

واستعرض الفيلم سيرة الشهدين البطلين غسان محمد الجدع، ومحمد مصطفى عبد الوهاب، إلى جانب عرض وصايا الشهيدين، وظروف العملية البطولية التي أدت لمقتل 7 جنود إسرائيليين.

وفيلم أهل الفداء من إصدارات ميثاق، وهو من إخراج محمد شحادة، وسيناريو محمد النجار، ومونتاج محمود كريزم، وهادي ميمة، وتعليق صوتي علاء سلامة، وتصميم الإعلان الترويجي فادي الحمري، وجرافيك عبدالرحمن العبادلة.

وقد لاقى فيلم أهل الفداء انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أنَّ الفيلم يحيي ذكرى عزيزة على قلوب الفلسطينيين، إذ يعيد للأذهان العمليات الجهادية الكبيرة التي تركت أثراً في الصراع مع المحتل الإسرائيلي