قائمة الموقع

خبر خبير عسكري لـ"شمس نيوز": حزب الله سيرد على اغتيال قادته "استراتيجياً"

2015-01-19T09:01:16+02:00

شمس نيوز / خاص

أكد الخبير في الشؤون العسكرية، اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي أن حزب الله اللبناني سيرد على عملية اغتيال قادته وجنوده الذين قتلوا بالأمس على يد الإسرائيليين، واصفاً هذا الرد بـ "الاستراتيجي".

وقال الشرقاوي في حديثه لـ"شمس نيوز": سيكون هناك رد، لكن ليس بصورة تلقائية أو عاطفية، بل سيكون ردا إستراتيجيا مدروسا"، منوهاً إلى أن إسرائيل متخوفة من حجم الرد المتوقع.

وأضاف: أعتقد أنه من خلال التصريحات السابقة للأمين العام للحزب حسن نصر الله، سيكون الرد على هدف إستراتيجي يؤلم إسرائيل، ويجعل أفراد حزب الله يتنقلون بعلانية في سوريا ولبنان"، مشدداً على أن قوة حزب الله العسكرية قادرة على فعل كهذا.

وأشار الخبير العسكري إلى أن الأمين العام لحزب الله، قال إن القوة العسكرية المتواجدة في سوريا ليس لها علاقة بالقوة الموجودة لحماية جنود لبنان واحتلال الجليل ولو احتلال جزئي"، وفق تقديره.

وبيّن أنه ورغم هزائم الاحتلال الإسرائيلي في حرب تموز وحتى تشرين، وقيام حزب الله بكي الوعي الإسرائيلي، إلا أن هناك سلطا يهوديا متعال فوق الجميع، معرباً عن اعتقاده أن الغطرسة الجنونية التي تتمتع بها إسرائيل، ما هي إلا بداية لنهايتها.

ونبّه الشرقاوي العالم العربي والإسلامي إلى أن ما يحصل الآن هو عملية تصفية لمشروع المقاومة، يتضح عبر استهداف سوريا اليوم واستهداف كل قوى المقاومة إذا لم يعد ترتيب مربع المقاومة " إيران سوريا حزب الله غزة"، بحسب وصفه.

واستهدفت غارة إسرائيلية مجموعة من عناصر حزب الله بينهم ثلاثة من القادة الميدانيين، أبرزهم نجل عماد مغنية القائد في حزب الله، في بلدة مزرعة الأمل بالقنطيرة مساء أمس الأحد.

يأتي الهجوم بعد ثلاثة أيام من اعتبار الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الهجمات الإسرائيلية المتكررة على سوريا عدوانا كبيرا وأن سوريا وحلفاءها لهم الحق في الرد.

ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات بشار الأسد في الحرب السورية المستمرة منذ أربعة أعوام.

اخبار ذات صلة