غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو الرجوب يتحدث عن قائمة "فتح" وحقيقة القائمة المشتركة والمشاورات مع مروان البرغوثي

جبريل الرجوب
شمس نيوز - رام الله

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء اليوم السبت 20 مارس 2021، إن حركة فتح ستخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بشكل منفرد، لافتًا إلى أن الانتخابات هي الطريق الوحيد لإنهاء الانقسام، وتجديد شرعية النظام.

وأوضح الرجوب في لقاء عبر (تلفزيون فلسطين) أنه لم يتم التشاور مع حركة حماس حول تشكيل قائمة مشتركة"، مبينًا أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعقد اجتماعًا برئاسة الرئيس محمود عباس يوم الجمعة المقبل.

وأضاف "لم نطرح على الجبهة الشعيبة خوض الانتخابات ضمن قائمتنا"، متابعًا: "وفق حديث رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر من المستحيل تعديل قانون الانتخابات بعد صدور المرسوم الرئاسي".

وذكر أن قائمة حركة فتح للمجلس التشريعي ستضم 132 مُرشحًا، وسنقبل في حركة فتح بنتائج الانتخابات مهما كانت، ولن نسمح للاحتلال بتعطيل العملية الانتخابية.

وأوضح أن الأسير مروان البرغوثي، وحسين الشيخ توافقوا على رؤية وطنية وهو ملتزم بها، لافتًا إلى أن مركزية فتح ستناقش قائمتها للمجلس التشريعي وفق الآليات المعلنة عنها في جلستها المقبلة.

وأكد الرجوب أن حركة فتح ستقبل بنتائج العملية الانتخابية مهما كانت، داعيًا جميع الفصائل الفلسطينية لاحترام ميثاق الشرف الموقع لضبط العملية الانتخابية.

وبخصوص إمكانية وجود تعديل على قانون الانتخابات، أكد الرجوب وفقًا لحديث رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، أنه من المستحيل تعديل قانون الانتخابات بعد صدور المرسوم الرئاسي.

وحول مشاركة المقدسيين بالانتخابات، قال الرجوب إنه يجب أن يكون للقدس تميز وإنصاف في العملية الانتخابية، مضيفًا: "لن نسمح للاحتلال بتعطيل العملية الانتخابية".

 
ملف اليوم

ملف اليوم وأبرز محاوره : - مخرجات اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد برئاسة السيد الرئيس - نتائج حوارات الفصائل في القاهرة - استعدادات ورؤية حركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية

Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine TV‎ on Saturday, March 20, 2021