غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ يرحب بقرار الإدارة الأمريكية تقديم مساعدات مالية طارئة للسلطة

حسين الشيخ.jpg
شمس نيوز - رام الله
عقب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، اليوم الجمعة، على القرار الأمريكي بتقديم مساعدات مالية طارئة للسلطة الفلسطينية.
وكتب الشيخ على حسابه في "تويتر": "‏نشكر الولايات المتحده الامريكية على دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا".
وكانت الإدارة الأميركية أعلنت، أمس الخميس، تقديم 15 مليون دولار، للسلطة الفلسطينية كمساهمة في مواجهة الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا.
وأضاف الشيخ "نعتبر ما قالته مندوبتها في الامم المتحده حول اسس الحل القائم على القانون الدولي ويتماشى مع قرارات الامم المتحدة ، يشكل اساس للرؤيا السياسية القائمة على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية".
 

وكانت سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، كشفت أمس الخميس، عن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن باستعادة برامج تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.
وقالت في كلمتها أمام مجلس الأمن لاستعراض التقرير السابع عشر حول تنفيذ القرار 2334 الصادر عام 2016، إن الرئيس الاميركي جو بايدن يعمل على استعادة برامج المساعدة الأميركية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.
وأوضحت: أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستدعم من خلال هذه المساعدة جهود الاستجابة لجائحة كورونا التي تقدمها خدمات الإغاثة الكاثوليكية في مرافق الرعاية الصحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبرامج المساعدة الغذائية الطارئة للتجمعات السكانية التي تواجه انعدام الأمن الغذائي، والتي تفاقمت بسبب جائحة كورونا. 
وأضافت أن هذه المساعدة العاجلة والضرورية هي جزء من التزامنا المتجدد تجاه الشعب الفلسطيني، وستساعد هذه المساعدات الفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها، الأمر الذي سيجلب المزيد من الاستقرار والأمن لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وإن ذلك يتماشى مع "اهتماماتنا وقيمنا، ويتماشى مع جهودنا للقضاء على الوباء وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم.