غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تصدر بيانًا في ذكراها الثالثة والذكرى الـ45 ليوم الأرض

مسيرات العودة الكبري.jpg
شمس نيوز - غزة

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تمسكها بالمسيرات لتبقى أبرز الاشكال الكفاحية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من أجلها، موضحةً أنها علقت فعالياتها بسبب وباء كورونا الفتاك وستبقى جاهزة بكل إمكاناتها للنزول في أي لحظة والعودة للميادين لحماية حقوق شعبنا الثابتة.

وقالت الهيئة في بيان لها بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاق مسيرات العودة والـ45 ليوم الأرض الخالد، "ستبقى القدس بأقصاها وقيامتها عنوانا لوحدة الامة عاصمة لشعب فلسطين رغم أنف الاحتلال ووعود المجرم السالف ترامب"، مشددة على وحدة الارض والشعب والقضية وعدم التفريط بذرة واحدة من تراب فلسطين.

نص البيان كما وصل "شمس نيوز"

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بقطاع غزة

يا جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، تحل الذكرى الخامسة والأربعون 45، ليوم الارض الخالد التي تصدت خلاله جماهير شعبنا الصامد في أرضنا المحتلة 48، وفيما يواصل العدو الصهيوني سرقته ومصادرته للأراضي وتوسيع المستوطنات في القدس والضفة وحصاره الظالم لقطاع غزة.

وبهذه المناسبة الوطنية، وفي الذكرى الثالثة لانطلاق مسيرة العودة على أرض قطاع غزة المحاصر تؤكد الهيئة الوطنية لمسيرات العودة على التالي :-

ستبقى القدس بأقصاها وقيامتها عنوانا لوحدة الامة عاصمة لشعب فلسطين رغم أنف الاحتلال ووعود المجرم السالف ترامب

عدم التفريط بذرة واحدة من تراب فلسطين مؤكدين على وحدة الارض والشعب والقضية.

مواجهة المخططات الصهيونية الهادفة الى تهويد الأرض وطمس معالمها.

تؤكد الهيئة على تمسكها بمسيرات العودة وستبقى أبرز الاشكال الكفاحية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من أجلها، لكنها علقت فعالياتها بسبب وباء كورونا الفتاك وستبقى جاهزة بكل إمكاناتها للنزول في أي لحظة والعودة للميادين لحماية حقوق شعبنا الثابتة..

تؤكد الهيئة دعمها لجهود إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية كرافعة لمواجهة مشروع تصفية القضية الفلسطينية وهرولة المطبعين ولرفع المعاناة واثار الانقسام البغيض

الهيئة الوطنية تهيب بأبناء شعبنا الالتزام بكل قواعد السلامة من شر هذا الوباء الكوني والتعاون مع جهات الاختصاص لتلافي الوقوع في خطر هذا الوباء ومضاعفاته.

تؤكد الهيئة على العمق العربي والاسلامي وتدعوا جماهير الامة الى دعم صمود شعبنا الصامد في بيت المقدس، والضغط على حكامهم لوقف الهرولة ومراجعة مواقفهم من التطبيع.

تطالب الهيئة الوطنية الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف سياسة التقليصات التي تمارسها الأونروا بحق أبناء المخيمات وخاصة في قطاع غزة المحاصر، مذكرين بالقرار ٣٠٢ الذي يضمن مواصلة إغاثة ورعاية شؤون اللاجئين حتى عودتهم إلى ديارهم.

تطالب الهيئة الوطنية السلطة الفلسطينية وكل الأجسام القانونية بالتعاون مع محكمة لاهاي للجنايات الدولية لجلب قادة العدو ومحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا الاعزل وألا يفلت قادة العدو من العقاب وخاصة جرائمه بحق المسيرات السلمية.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والشفاء للجرحى والحرية للأسرى

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة

غزة - فلسطين