غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عطايا: يوم الأرض تعبير عن تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه

احسان عطايا.jpg
شمس نيوز - بيروت

رأى ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، أن "إحياء يوم الأرض يعبّر عن مدى تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، وإصراره على الثبات في وجه كل الضغوطات التي يتعرض لها من قبل الاحتلال الصهيوني وحلفائه".

وقال عطايا في مداخلة له على قناة اليمن الفضائية: "رغم كل المجازر والانتهاكات التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، إلا أنه يبقى عصيًّا على الاستسلام أو الانكسار، ويقدم على مذبح الحرية آلاف الشهداء والجرحى، لأنه على يقين باقتراب موعد التحرير".

وأشار إلى أن "يوم الأرض هذا العام يختلف عن سابقاته، وله نكهته الخاصة، لأنه يأتي في ظل تقدم محور المقاومة على العدو الصهيوني وحلفائه".

وأوضح عطايا أن "يوم الأرض يبعث رسالة أمل إلى الشعب المقاوم وقوى المقاومة، بأننا في زمن الانتصارات والإنجازات، وقد وقف العدو الصهيوني عاجزًا أمام ضربات رجال المقاومة البواسل في غزة وجنوب لبنان. كما يوجه رسالة إلى العدو الأمريكي، بأن كل مخططاته العدوانية والخبيثة في سوريا والعراق واليمن وغيرها سوف تبوء بالفشل".

وأضاف: "يحمل يوم الأرض رسالة من قبل الأسرى والجرحى الفلسطينيين، بأنهم مستعدون للتضحية في سبيل تحرير أرضهم، والزود عن مقدسات الأمة. كذلك يحمل رسالة من فلسطينيي الشتات، بأنهم يرفضون التوطين والتذويب، ويدافعون عن حقهم في تحرير أرضهم والعودة إلى وطنهم فلسطين".

وختم عطايا كلامه معربًا عن "أسفه لما وصل إليه حكام بعض دول الخليج الذين يحيكون المؤامرات، ويتبجحون بعلاقاتهم التطبيعية مع العدو الصهيوني"، مؤكدًا على أن "كل المؤامرات سيكون مصيرها الفشل، وسوف تسقطها بنادق المقاومة وسواعد رجالها".