غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في ذكرى معركة مخيم جنين

الجهاد تزور منزل الشهيد إياد الحردان ومنزل الأسير ثابت مرداوي

الجهاد يزور أهالي شهداء واسرى جنين ‫(30322569)‬ ‫‬.jpeg
شمس نيوز - رام الله

زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي، منزل عائلة الشهيد القائد إياد الحردان بمدينة جنين مساء أمس الإثنين، على شرف الذكرى السنوية العشرين لاستشهاده.

ويعتبر الشهيد القائد إياد الحردان من مؤسسي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مع انطلاقة انتفاضة الأقصى المباركة، وكذلك كان من أبرز قادة مجموعات عشاق الشهادة في الضفة الغربية، ويعتبر المسؤول الأول عن سلسلة عمليات نفذتها حركة الجهاد الإسلامي قبيل انتفاضة الأقصى وفي مطلعها.

واغتالته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 05/04/2001م.

كما قام وفد حركة الجهاد الإسلامي بزيارة عائلة الأسير ثابت مرداوي أحد قادة سرايا القدس ورفيق درب الشهيد القائد محمود طوالبة، وأحد قادة معركة جنين البطولية في العام 2002م.

جدير بالذكر أن الأسير ثابت مرداوي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 11/04/2002م، بعد معركة بطولية خاضها برفقة أبطال مخيم جنين وبعد نفاذ ذخيرته ، ويعد من مؤسسي سرايا القدس في محافظة جنين. ووجهت له سلطات الاحتلال الصهيوني تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي وقيادة سرايا القدس والمشاركة في عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الصهيوني أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن (21) مؤبداً بالإضافة إلى (40) عاماً؛ ويقبع الأسير مرداوي حالياً في سجن هداريم الصهيوني.