غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس: اعتقال المرشح الورديان يعكس المساعي الإسرائيلية الحثيثة لتخريب الانتخابات

حسن الورديان القيادي في حماس.JPG
شمس نيوز - غزة

عَقَّب الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، اليوم الثلاثاء على اعتقال الاحتلال لمرشح الحركة للانتخابات التشريعية حسن الورديان، من بيت لحم.

وقال برهوم في تصريح صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "إن اعتقال الاحتلال الإسرائيلي المرشح عن قائمة (القدس موعدنا) حسن الورديان من بيت لحم تدخل سافر في العملية الانتخابية الفلسطينية، يعكس المساعي الإسرائيلية الحثيثة لتخريبها.

وشدد على أن هذه الاعتقالات بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وكوادره في الضفة الغربية لن تفلح في تخويفهم أو إرهابهم أو ثنيهم عن المشاركة في الانتخابات، بل ستشكل دافعا للإصرار على المشاركة القوية والفاعلة فيها، وإنجاح الخيار الديمقراطي.

وتابع "إن شعبنا الفلسطيني وكوادره وقياداته وفصائله مدعوون لجعل كل هذه التحديات ساحة اشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على حماية الاستحقاق الوطني بكل السبل، والتصدي لأي محاولات إسرائيلية لتخريب الانتخابات".

ودعا برهوم المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية العمل الفوري على حماية العملية الانتخابية الفلسطينية، ووضع حد لكل التجاوزات والانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم القيادي في حماس حسن الورديان (٦٧ عاماً)، وهو أحد مرشحي قائمة "القدس موعدنا" للانتخابات التشريعية في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الورديان عقب اقتحام منزله في مدينة بيت لحم، والعبث بمحتوياته.