غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

أبو كرش يعلق على وعد فتوح بإنهاء ازمة تفريغات 2005: نحن بحاجة لأمر واحد!

2005 تفريغات.jpg
شمس نيوز -محمد الخطيب

علق المتحدث الرسمي باسم تفريعات 2005 رامي أبو كرش على الوعود التي أطلقها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح بشأن إنهاء أزمتهم المتواصلة منذ 16 عاماً.


وقال أبو كرش في تصريحٍ خاص لـ"شمس نيوز": "نحن بانتظار مرسومٍ رئاسي ينهي أزمتنا، ولا يمكن لنا أن نفك إضرابنا عن الطعام إلا بمرسومٍ رئاسي يحفظ لنا حقوقنا".

وأضاف: "زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لخمية أبناء تفريغات 2005 محل تقدير، وتصريحاته بشأن حل الأزمة هي ليست وعود بقدر ما أنها رسالة يريد أن يرسلها للإخوة المضربين عن الطعام سواء من تفريعات 2005، أو المتقاعدين بشكل قسري، أو المقطوعة رواتبهم بتقارير كيدية، أو موظفي شركة البحر أن هناك جهود تبذل في سياق حل الأزمة".


 وأشار أبو كرش إلى أن فتوح أراد القول أن هناك جهود كبيرة تبذل لتنفيذ قرار الرئيس محمود عباس، بإنهاء تلك القضايا.

مطالب تفريغات 2005

وعن إضرابهم المفتوح عن الطعام، قال: "لن يُفك إلا بصدور مرسوم رئاسي واضح بإنهاء قضية 2005 البالغ عددهم 8000 عسكري، والتعامل معهم على أنهم موظفين رسميين، كل عسكري حسب تاريخ أخذه على قيود الأجهزة الأمنية، والبدء باستخراج التأمين الصحي الشخصي والعائلي لهم، وإعادة صرف الرواتب المقطوعة بتقارير كيدية، ويتم الغاء التقاعد القسري أو جعله اختياريًا".

وأبدى أبو كرش تمنيه بألا تصل الأمور لاتخاذ خطوات تصعيدية، مطالبًا المسؤولين بالنزول عند تطلعات ورغبات المعتصمين والمضربين عن الطعام.
وأشار أبو كرش إلى دخول بعض المضربين عن الطعام مرحلة الخطر، لافتًا إلى أنه تم نقل 4 منهم أمس السبت إلى المستشفى، إذ بدأت بعض الوظائف في أعضائهم بالتلف.

وحمّل أبو كرش، القيادة والحكومة وكل مسؤول في موقعه عن حياة المضربين وما ستؤول إليه أوضاعهم الصحية.
ويواصل ابناء تفريغات 2005 اعتصامهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 16 تواليًا في ساحة السرايا، وسط مدينة غزة، في ظل عدم حل قضيتهم المعلقة، اكثر من 15 عاماً وسط حالات إغماء وصلت لحد الخطر بين صفوفهم.