غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور أفكار رائعة لتزيين منزلك في رمضان 2021

زينة رمضان (2).jpg
شمس نيوز -وكالات

هل تبحثين عن طرق لتزين منزلك، استقبالًا لشهر رمضان المبارك، فتزين المنزل قبل رمضان يضفي على عائلتك، وأطفالك البهجة، والسرور، وهنا جمعنا لكي العديد من الأفكار، لتزين بيتك في رمضان وجعله أجمل، تابعي القراءة واختاري أي طريقة تناسبك لجعل منزلك أجمل في رمضان.

1-زينة نجوم وهلال رمضان

احضري أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل هلال ونجوم بأحجام مختلفة، واختاري ألوان جذابة تلفت الأنظار وتريح العين، وتناسب ألوان الحائط في منزلك، قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل. ثبتي عدد منها معًا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك، وثبتيها في الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة.

2-فوانيس وشموع رمضان الكلاسيكية لتزيين المنزل

ننصحك بامتلاك فانوس رمضان واحد أو اثنين هذا العام، فكل ما عليك هو إضافة شمعة بداخله ووضعه على منضدة، وبجواره عدد من الشموع الصغيرة ذات الشكل الجذاب، إنه يمنحك الشعور بأجواء رمضان.

3-طبق رمضان كريم المطرز لتزيين منزلك في رمضان

الأطباق المطرزة التي تحمل عبارة "رمضان كريم" أو حتى رسومات مدفع رمضان، أو فوانيس ملونة، إنها بسيطة وسهلة ومبهجة أيضًا، يمكنك حتى تنفيذها في المنزل بسهولة، ولكن إن كنت لست من هواة التطريز فيمكنك شرائها جاهزة.

4- الفانوس الورقي

هناك عدة طرق لعمل الفانوس الورقي، افتحي الورقة ولفيها وثبتي طرفيها معاً بالدباسة وثبتي بها ورقة حاملة. لتكوني مختلفة، اختاري ألوان زاهية اللون وعلقي الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل. ويمكنك أيضًا إضاءة الفانوس بنفس طريقة عمل قوالب الشمع السابقة.

5-زينة حائط رمضان

يمكنك قص لوح ورقي سميك إلى مربعات، أو دوائر كبيرة، وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية، اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معًا بحبل أنيق وعلقيها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل.