غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء قبل الإفطار في رمضان 2021

دعاء رمضان (2).jpg
شمس نيوز -وكالات

شرع لنا الله سبحانه وتعالى الكثير من العبادات، التي يمكن للمسلم أن يتقرب إلى ربه بها ولكل عبادة منزله خاصة، ولها اجرها وثوابها، عند الله سبحانه وتعالى، ومن هذه العبادات المشروعة الصيام.

للصائم فرحتان، فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه، وفي بعض التفاسير قالت أن المقصود في فرحة الفطر هو استجابة الدعاء، عند الإفطار في كل يوم من رمضان، شهر رمضان شهر الخيرات، والأعمال الصالحات، والامر بالعروف، والنهي عن المنكر.


دعاء الصائم لا يرد

دعاء الصائم لا يرد حيث أنه من العبادات إلى الله في الصيام، لذلك يستجيب الله دعاء عبده الصائم، كما أن الصيام يكفر الكثير من الذنوب، صغيرها وكبيرها فالدعاء، والصلاة، والقيام وقراءة القرآن، كلها لها أجر عظيم وجزيل عند الله سبحانه وتعالى.

وضعنا لكم متابعي "وكالة شمس نيوز" الأدعية المستحبة للصائم قبل الإفطار لينال الاجر من الله وليتقبل الله صيامه وطاعته خالصة لوجهه الكريم.

دعاء الصائم قبل الإفطار

"اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك، مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتمها علينا، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين".


دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

*اللهم انت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا انت.

*اللهم إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ..

* اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء، ومن دَرْك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.

* اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ.

* يا ربي رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

*اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.

 

أدعية قصيرة عند الإفطار

ساعة أذان المغرب حيث إنها تكون ساعة استجابة ويجب علي المسلم، قبل إن يتناول وجبة الافطار أن يقوم بدعاء اللهم إني لك صمت وعلي رزق أفطرت، وأن يحمد الله سبحانه وتعالى على النعمة التي لديه والطعام الذي أكله وان يسأل الله القبول في القول والعمل.

* اللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ ونقمتك، ووَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

* اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، واجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجود الأجْوَدين.