قائمة الموقع

"الفجر العظيم".. حملة فلسطينيّة لاحياء صلاة الفجر دفاعاً عن المقدّسات الإسلاميّة

2021-04-13T17:29:00+03:00
الفجر العظيم
شمس نيوز - محمد ابو شريعة

أطلق حراك الفجر الجديد، اليوم الثلاثاء، حملة صلاة الفجر العظيم في المسجد الابراهيمي بالخليل، في خطوة للتأكيد على هوية الحرم وربطه بالشعائر الرمضانية والإيمانية لهذا الشهر.

وتوافد المئات من أهالي مدينة الخليل، والقرى المحيطة إلى المسجد الإبراهيمي لأداء صلاة الفجر في باحاته، في أول أيام شهر رمضان.

الناشط الشبابي فراس بريوش أوضح أن الهدف من هذه الحملة هو إحياء صلاة الفجر في المساجد، وتحديداً في الحرم الإبراهيمي الشريف، بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وأشار بريوش خلال حديث مع "شمس نيوز" إلى أن هذه الحملة استمرار للحملات المختلفة التي أطلقها نشطاء من الخليل؛ للتصدي لمحاولات الاحتلال في السيطرة الكاملة على الحرم الإبراهيمي، ومنع المسلمين من الصلاة فيه.

وتابع "بمناسبة شهر رمضان سنقوم بإحيائها للتذكير بضرورة وأهمية صلاة الفجر بشكل عام وخصوصا في الحرم الإبراهيمي الشريف لما يمثله من رمزية عند المسلمين"، معربًا عن أمله بأن تستمر الحملة حتى بعد انتهاء رمضان.

وشدد بريوش على أن اليوم الأول شهد مشاركة واسعة من قبل أهل الخليل، داعيًا لتكثيف الجهود والعمل على إحياء الحرم الإبراهيمي، للحفاظ عليه من محاولات التهويد والسرقة.

وعن محاولات الاحتلال إعاقة القيام بهذه الحملة والحملات المشابهة قال بريوش "نحن سبق وأن قمنا بهذا النشاط ولا نأبه بما سيفعله الاحتلال لأننا مرابطون على هذه الأرض، ونحن أصحاب الحق وأصحاب الأرض، وهذا مسجدنا وحرية العبادة مكفولة في كل القوانين الدولية".

اخبار ذات صلة