قائمة الموقع

خبر الاحزاب العربية تُشكل قائمة انتخابية واحدة لخوض انتخابات الكنيست

2015-01-23T04:39:07+02:00

قررت الأحزاب العربية في إسرائيل خوض انتخابات الكنيست في قائمة انتخابية واحدة، وذلك للتغلب على نسبة الخصم لتمثيل الاحزاب و التي تم سنها للحد من تمثيل الأحزاب العربية في الكنيست. 

وأعلن لجنة الوفاق التي فوضتها الأحزاب العربية بتشكيل قائمة مشتركة بعد حوالي عشر ساعات من المداولات التي تخللتها عدة أزمات.
ويرأس القائمة ايمن عودة من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، يليه مسعود غنايم من الحركة الاسلامية ثم جمال زحالقة من التجمع الوطني الديمقراطي بينما يحتل المركز الرابع احمد الطيبي من الحركة العربية للتغيير. 

وتحتل المركز الخامس عايدة توما من الجبهة، يليها عبد الحكيم حاج يحيى من الحركة الاسلامية ثم حنين زعبي من التجمع ودوف حنين من الجبهة وطلب ابو عرار من الحركة الاسلامية ويوسف جبارين من الجبهة وباسل غطاس من التجمع.

وكانت آخر أزمة قد تمحورت حول ترتيب المرشحين في الأماكن الثاني عشر الى السابع عشر في القائمة المشتركة بالإضافة الى تمثيل منطقة النقب حيث تقرر اتباع اسلوب التناوب على هذه المقاعد بين الأحزاب.

يذكر أن عدداً من الأحزاب الفلسطينية في الداخل المحتل وعلى رأسها الحركة الاسلامية تمتنع عن المشاركة في انتخابات الكنيست أو أي تمثيل لها في مؤسسات الكيان الاسرائيلي.

اخبار ذات صلة