غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور "الجهاد الإسلامي" توزع سلال رمضانية إغاثية لـ 15 ألف أسرة

السلال الرمضانية الجهاد الاسلامي ‫(1)‬ ‫‬.jpeg
شمس نيوز - غزة

تواصل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين -ساحة قطاع غزة-، تنفيذ مشروع سلة رمضان الإغاثية، التي تنفذها في كل شهر رمضان من كل عام؛ بهدف تعزيز صمود المواطنين.

ومن المقرر أن يستهدف مشروع السلة الرمضانية 15 ألف أسرة متعففة، من كافة محافظات قطاع غزة، إذ يصل كل أسرة من هذه الأسر سلة رمضان المقدمة كهدية من الحركة.

وتشمل السلة الرمضانية على سلع أساسية مثل: الزيت، والسكر، والحبوب، والبقوليات، والتمر، والأجبان، والمربى، والحلاوة، بحيث تتوفر للأسرة المواد التموينية التي تكفي مدة أسبوع واحد.

ولا يقتصر العمل الخيري لحركة الجهاد الإسلامي، على مواسم محدد، فتعمل طيلة أيام العام، عملًا دؤوبًا في الحقل الخيري، إلا أنه ينشط بشكل ملحوظ في ظل الأزمات والمواسم التي تحتاج فيها الأسر الفقيرة إلى الدعم والاسناد.

وتعمل الحركة من خلال كوادرها المختلفة على إيصال السلة الغذائية إلى الأسر الفقيرة والمحتاجة بشكل لائق، ويضمن كرامة هذه الأسر.

ويراعي فريق المتطوعين من حركة الجهاد الاسلامي إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، خلال عمليات التعبئة والتغليف طبقًا لمعايير الجودة المتبعة.

الجدير ذكره أن الدعم الذي تقدمه الجهاد الاسلامي، لا يقتصر على السلة الرمضانية، وإنما يترافق ذلك مع مجموعة من المشاريع المختلفة التي تنفذها الحركة، ولجانها المختلفة، كمشروع إفطار الصائمين في رمضان وهو عبارة عن توفير وجبات إفطار ساخنة تصل الأسر المحتاجة طوال أيام شهر رمضان المبارك.ش