غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الزهار: يجب توحد المقاومة لإرجاع الجولان العربي السوري من المحتل

شمس نيوز/غزة 

قال الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن عدم التزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بالشروط التي تم الاتفاق عليه في صفقة شاليط ، التي تمت بوساطة مصرية سابقا ، حيثُ أفرجت من خلالها على 1000 أسير فلسطيني من سجون الاحتلال وفقأ لمطالب المقاومة الفلسطينية ،ويضيف ” لن ولم تفلح بأن تحصل على خبرا واحدا عن الأسري الإسرائيليين الذى أسرتهم كتائب الشهيد عز الدين القسام بغزة أبان معركة العصف المأكول .

وجاء ذلك خلال احتفال حاشد نظمته حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، مساء اليوم الجمعة ، بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأكّد الزهار أن كتائب القسام التي اقتحمت زكيم العسكرية وأبو مطيع وناحل عوز وغيره من الموقع العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي ،و التي قتلت بها عدد كبير من جنود الاحتلال، ستكون قادرة على الوصول إلي حيفا ويافا وعكا والقدس وقتل الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى وإعلاء كلمة “لا الله إلا الله محمد رسول الله” فوق قبة الصخرة .

وأشار أن المقاومة الفلسطينية بكافة أطيافها في العدوان الأخير توحدت بشكل كبير جدا وعظيم خاصةً كتائب القسام وسرايا القدس ، حيثُ تم رشق مستوطنات الاحتلال المحيطة بغزة وتل أبيب بصواريخ المقاومة المختلفة ، وعليه يؤكد أن المساعي مستمرة من أجل تكوين توحيد الطرفين ” كتائب القسام وسرايا القدس ” بالخندق الواحد أمام غطرسة الاحتلال .
 
موضحاً “يجب أن تتوحد المقاومة في شتى بقاع الارض وخاصة لبنان وسوريا ، لإرجاع الجولان العربي السوري من المحتل ، دعياً كافة الأطراف بتوجيه الرصاصة اتجاه الجولان ، حتى يعلم المحتل أن ما أخذا بالقوة لا يسترد إلا بالقوة .
 
مشددا الزهار أن حكومة التوافق الفلسطينية لم تقوم بالشكل المطلوب اتجاه قطاع غزة، وله فرصة أخير لإرجاع المسار إلى الاتجاه الصحيح . 
مبينا نحن لن نكون أسرى اذا عجزت عن تحقيق ذلك ، وسنأخذ بدائل أخرى.