قائمة الموقع

خبر "بيني غانتس" يقوم بسلسلة تعيينات في الجيش الإسرائيلي

2014-04-26T06:22:06+03:00


شمس نيوز / القدس المحتلة

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، عن إجراء سلسلة تعيينات جديدة في صفوف قادته، وزعمت مصادر في المنظومة الأمنية الإسرائيلية أن هذه التعيينات جاءت بفعل المفاجئة من المصالحة الفلسطينية والاستعداد للتغييرات الحاصلة في المنطقة.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" على موقعها الالكتروني، أن "بيني غانتس" رئيس أركان الجيش قرر إجراء سلسة تعيينات جديدة في صفوف قادة الجيش تنتظر مصادقة "موشيه يعلون" وزير الجيش الإسرائيلي.

 

ومن بين هذه التعيينات برز تعيين العميد "هرتسل هليفي" قائداً لجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" بعد ترقية إلى رتبة جنرال ليحل مكان الجنرال "أفيف كوخافي" الذي عين قائداً للمنطقة الشمالية خلفاً للجنرال "يائير غولان".

 

ويشغل "هيلفي" 47 عاماً حالياً منصب قائد كلية القيادة والأركان، وتولى سابقاً العديد من المناصب من بينها قائد وحدة هيئة الاركان العامة وقائد لواء المظليين وقائد لواء التشغيل العملياتي في الجيش الاسرائيلي.

 

وبرز اسم "هيلفي" في عناوين الصحف بعد فشله في تحقيق أهداف الاجتياح البري الصهيوني لقطاع غزة من منطقة العطاطرة شمال غربي بيت حانون خلال معركة الرصاص المصبوب ما بين عامي 2008-2009 وارتكب جيش الاحتلال بقيادته ابشع الجرائم بحق الاطفال والمواطنين الابرياء الذي أمر بقصف منازلهم بعد رفضهم إخلائها. 

 

يذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية أشارت في خبر سابق لها عندما كان يشغل "هليفي" قائدة تشكيلة الجليل بالجيش الاسرائيلي أنه مرشح قوي لخلافة رئيس الأركان الحالي غانتس.

 

اخبار ذات صلة