غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متى تبدأ ليلة القدر 2021 -1442

متى تبدأ ليلة القدر 2021 -1442.jpg
شمس نيوز -

متى تبدأ ليلة القدر 2021 -1442 أصبح هذا السؤال حديث متداول على لسان ملايين المسلمين تزامنًا مع اقتراب ليلة القدر في شهر رمضان المبارك 2021 – 1442

وتعتبر ليلة القدر خير من ألف شهر ويسعى المسلمون جاهدين للقيام بالدعاء والصلاة من أجل أن يحصلوا على ثواب تلك الليلة المباركة.

وفي هذه المقالة سننشر لكم موعد ليلة القدر وعلاماتها ودعاء ليلة القدر الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لأم المؤمنين عائشة.

 

اقرا ايضا:

تحميل دعاء ليلة القدر 2021 mp3 

دعاء لأبي المتوفى في رمضان 2021 مكتوب 

موعد ليلة القدر 2021 – 1442 عند المالكية والشافعية والحنابلة

 

متى تبدأ ليلة القدر 2021 -1442

وللإجابة على هذا السؤال فإن عدد كبير من علماء المسلمين أكدوا أن موعد ليلة القدر غير محدد مطلقا الا انه متفق عليه من بعض المذاهب الاسلامية المختلفة.

وذهب عدد من المذاهب خاصة الشافعية والمالكية والحنابلة الى ان ليلة القدر تكون في العشرة الأواخر من شهر رمضان وتكون في الأيام الوترية (21 – 23-25-27-29)

بينما رجح غالبية علماء المسلمين أن ليلة القدر هي ليلة الـ 27 من شهر رمضان لذلك نجد الملايين من المسلمين يهتمون في ليلة الـ 27 بشكل كبير جدًا.

وهنا ندعوا الجميع اذا ارادوا ان يُصيبوا ليلة القدر عليهم يبذلوا جهدهم في الصلاة والقيام والدعاء وقراءة القرآن الكريم في العشر الأواخر من رمضان.

 

علامات ليلة القدر 1442

علامات ليلة القدر التي جاءت على لسان عدد من رواة الأحاديث النبوية الشريفة توضح بأن ليلة القدر تكون ليلة سمحة طلقة لا حارة ولا باردة تصبح الشمس صبيحتها ضعيفة حمراء كأن فيها قمراً يفضح كواكبها لا يخرج شيطانها حتى يخرج فجرها)

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: في ليلة القدر: إنها ليلة سابعة أو تاسعة وعشرين إن الملائكة تلك الليلة في الأرض أكثر من عدد الحصى )

 

دعاء ليلة القدر 2021 مكتوب

أفضل ما يمكن ان يقال في ليلة القدر كما جاء على لسان عائشة رضي الله عنها ناقلة الكلام عن النبي صلى الله عليه وسلم هو:

عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ القدْر؛ ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي))