غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور طريقة تحضير كعك عيد الفطر 2021

كعك العيد.jpg
شمس نيوز

طريقة تحضير كعك عيد الفطر المبار 2021، كعك العيد يعتبر ثقافة قديمة ورثناها عن الأمهات والجدات، فهي تعبر عن الفرح وتقدم للضيوف بجانب الشوكلاته طيلة أيام العيد وتتجه الكثير من النساء لصناعة الكعك في المنزل، للأجواء المميزة والجميلة التي تدخل البهجة والسرور على قلب العائلة والأهل أثناء إعداده.

سنستعرض لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" طريقة إعداد كعك العيد داخل المنزل وهي كالآتي:

مقادير العجينة :-

2 كوب سمن ساخن جدا

7 كوب دقيق

2 ملعقة صغيرة رائحة الكعك

2 ملعقة كبيرة سمسم محمص

1/2كوب ماء دافىء

1ملعقة كبيرة خميرة خشنة

1ملعقة صغيرة سكر

1/2كوب حليب

مقادير الحشو:

500 جرام تقريبا تمر مقطع (عجوة)

1ملعقة صغيرة قرفة

للتزيين

سكر ناعم بودرة

طريقة تحضير العجينة:

ضعي الدقيق ورائحة الكعك، في وعاء الخلاط وثبتي مضرب التقليب، وشغلي على سرعة بطيئة لبضع ثواني إلى أن تختلط المكونات ببعضها البعض.

أضيفي السمن الساخن وشغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 4-5 دقائق، إلى أن يتم دعك الدقيق جيدا مع السمن، واتركي خليط الدقيق في وعاء الخلاط حتى يبرد تماما.

ضعي الماء والسكر والخميرة في كوب صغير، وغطي الكوب، واتركيه جانبا إلى أن يفور.
أضيفي خليط الخميرة والحليب الى خليط الدقيق، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة 2 – 3 دقيقة الى ان تتشكل لديك عجينة، غطيها واتركيها لكي ترتاح لمدة 60 دقيقة.

طريقة تحضير الحشو:

ضعي القرفة على التمر، اعجنيه بين أطراف اصابعك ليصبح لينا.

احضري صواني قصيرة الحافة وقطعي العجينة كرات صغيرة 3سم، وضعي القليل من التمر داخل العجينة ثم اعمليها على شل كرة أو قرص سميك وزخرفيها بالمنقاش او القالب، ورصيها بشكل متباعد واتركيها 60 دقيقة.

شغلي الفرن على درجة حرارة 180م، ثم ادخلي الصواني 15-20 دقيقة إلى ان تصبح ذهبية اللون، ودعي الكعك يبرد قبل نقله من الصواني واحفظيه في علب محكمة جيدا، وانثري السكر قبل التقديم مباشرة للضيوف.