قائمة الموقع

خبر حماس: أمن السلطة يعتقل 4 مواطنين ويستدعي صحفياً

2015-01-24T13:34:41+02:00

شمس نيوز/رام الله 

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية تواصل اعتقالاتها واستدعاءاتها في الضفة الغربية على "خلفية سياسية"، مضيفة أنها اعتقلت 4 مواطنين، واستدعت صحفيًا.

وذكرت الحركة في بيان لها وصل وكالة "شمس نيوز" نسخة عنه أن جهاز المخابرات العامة في رام الله استدعى الطالب في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت براء القاضي، مضيفة أنه "معتقل سياسي سابق على خلفية كتاباته الإعلامية".

ولفتت إلى أن المخابرات العامة في نابلس اعتقلت مساء أمس الشاب جهاد محمد عبد الله (23 عامًا)، وابن عمه أحمد عبد الجليل عبد الله، خلال اقتحام منزل ذويهما في قرية صرة، موضحة أن عناصر المخابرات "فتشوهما وعبثوا بمحتوياتهما".

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في ‏نابلس-بحسب البيان- الشيخ لائق حج محمد من قرية جوريش.

وأشارت حماس في بيانها إلى رفض الأمن الوقائي الإفراج عن الشاب محمود جبر حج محمد، رغم إصدار محكمة الصلح قراراً بالإفراج عنه، مضيفةً "أبقت اعتقاله كرهينة على ذمة المحافظ، بهدف إجبار ابن خاله أحمد حج محمد على تسليم نفسه للجهاز".

وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية في نابلس تواصل اعتقال الأسير المحرر أنس جود الله منذ نحو شهر ونصف، موضحة أنه من الأسرى الإداريين الذي خاضوا معركة الأمعاء الخاوية، حيث اعتقلته أجهزة السلطة بعد فترة قصيرة من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وبين أن جهاز المخابرات في الخليل اعتقل الطالب والأسير المحرر نائل تيسير خلّاف من أمام ‫‏جامعة الخليل، موضحا أنه "ممن خاضوا الإضراب المفتوح في سجون الاحتلال لمدة 63 يومًا"

اخبار ذات صلة