غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حجارة ونار وغضب وصواريخ

#انتفاضة_رمضان.. ع القدس رايحين شهداء بالملايين

مواجهات القدس.jpg
شمس نيوز - غزة

"ع القدس رايحين شهداء بالملايين"، "إن عشت فعش حراً أو مت كالأشجار وقوفاً"، هكذا ردد وصدح وغرد أهالي القدس ومعهم كل الأحرار في العالم، على وقع المواجهات المستمرة في القدس، وعلى وقع صواريخ غزة التي دكت المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

ولاقت الانتفاضة التي أطلق عليها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي #انتفاضة_رمضان تضامناً شعبياً واسعاً من قبل العرب والمسلمين وأحرار العالم، معبرين عن انتمائهم إلى هذه الأرض المقدسة، وتأييدهم للمقاومة، ورفضهم للتطبيع.

وتصدرت هاشتاجات عديدة في كلٍ من فلسطين ومصر والسعودية والأردن وكثير من الدول العربية، إسناداً للقدس والمقدسيين الذين ردوا كيد العدو الإسرائيلي.

وبالتزامن مع التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، تظاهر فلسطينيون في غزة والقدس ومخيمات اللاجئين، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات من بينها: “عالقدس رايحين شهداء بالملايين”.

وفي غزة، ردد المشاركون في مسيرات عفوية حاشدة شعارات منددة بالاحتلال الإسرائيلي، وتثني على هبة المقدسيين في وجه العدو، بعد اعتقال واصابة المئات خلال جرائم الاحتلال ومستوطنيه في الأسبوعين الأخيرين بالقدس.

ولم يكن مخيم عين الحلوة بعيد عن ما يحصل في القدس، إذ خرج المخيم بتظاهرات عفوية، تحيي المقاومة الفلسطينية، لردها على الجرائم الإسرائيلية في القدس، مطالبين إياها بالاستمرار بالرد على كل انتهاك يحصل في القدس.

نترككم مع باقة من التغريدات والمنشورات لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الهبة الجماهيرية في القدس: