غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقدسيون يستعدون لأداء صلاة التراويح في ساحة باب العامود

صلاة التراويح.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

يستعد المقدسيون لأداء صلاة التراويح، اليوم السبت، في ساحة باب العامود بالقدس المحتلة، ردًا على محاولة الاحتلال منعهم من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

ودعا الناشط المقدسي إسحاق القواسمي إلى هبة جماهيرية فلسطينية، مدعومة بالعمق العربي لحماية مدينة القدس التي يؤكد أهلها أنهم مصنع الأبطال والرجال.

وأشار القواسمي إلى، أن عمليات القمع والتهويد والهدم ازدادت، لأن الاحتلال يريد الأقصى بدون مصلين ويسعى لتحويل البلدة القديمة كما فعل لحي العجمي في يافا.

وأكد القواسمي أن المقدسيين خدم لمدينة القدس، فهم من تصدوا للبوابات الإلكترونية ويؤكون أن الكف بإمكانه أن يحارب المخرز.

من جانبه طالب المقدسي أمين صيام كل الفلسطينيين بالتواجد في المسجد الأقصى في كل الأيام وليس فقط في رمضان لمواجهة التهويد المتسارع من قبل الاحتلال.

وحذر صيام من نية المستوطنين تنفيذ اقتحام واسع للمسجد الأقصى في الثامن والعشرين من رمضان.

وأشار صيام الى أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت تصاعداً كبيراً في اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في الأقصى بمن فيهم أطفالا ونساء.

ويحاول المستوطنون جعل منطقة باب العامود ساحة تجمع لهم كما هو الحال في ساحة البراق، ويقوم الاحتلال بإخلاء المنطقة من الفلسطينيين لصالح الأطماع الاستيطانية.

ويتطلع الاحتلال إلى تخصيص يوم السبت في الأقصى لليهود فقط، واقتطاع مصلى باب الرحمة والساحة الشرقية من الأقصى، باعتبارها خطوة على طريق تأسيس الهيكل المزعوم.