غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسيرة حافلة بالعطاء

الجهاد الإسلامي تنعى القائد المؤسس أحمد أبو حصيرة

ابو العبد ابو حصيرة.jpeg
شمس نيوز - غزة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس"، القائد والمجاهد الكبير المؤسس، أحمد عبد الرحمن أبو حصيرة "أبو عبد الرحمن"، من كبار المجاهدين في فلسطين وأحد الأوائل الذين قاتلوا تحت لواء حركة الجهاد الإسلامي، والذي توفي فجر اليوم الأحد متأثراً بإصابته بوباء كورونا، عن عمر ناهز 69 عاماً.

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان لها، إن القائد أبو حصيرة، أمضى حياته مدافعاً عن القدس وفلسطين ، إضافة إلى أنه لبث في سجون الاحتلال ( 34 عاماً) على فترتين، اعتُقل أولاهما في العام 1971 على خلفية مشاركته في قوات التحرير، وقضى خلال هذا الاعتقال (8 أعوام) ثم تحرر في صفقة تبادل أحرار الجليل.

وأشارت إلى أنه اعتُقل مرة ثانية عام 1986، بسبب مشاركته في تنفيذ عمليات فدائية ضمن صفوف أولى الخلايا العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، ، وتحرر بعد (26 عاماً) من الأسر في صفقة وفاء الأحرار عام 2011.

وأوضح البيان أن أبو حصيرة حمل الأفكار الجهادية في السجن خلال اعتقاله الأول، وانضم فعليا لحركة الجهاد الإسلامي عام 1981، وكان من أوائل مؤسسي الخلايا العسكرية للحركة وواحداً من الذين نفذوا عمليات فدائية ضمن صفوف الحركة.

ودعت الحركة في بيانها، بأن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأن يكتب له أجر الشهداء، معاهدة ربها أن تبقى من الأوفياء لمسيرته وجهاده.