قائمة الموقع

أول قرار تتخذه قوات الاحتلال بعد إعلان تأجيل الانتخابات

2021-04-30T09:55:00+03:00
جنود الاحتلال.jpg
شمس نيوز - رام الله

ادعت وسائل إعلام عبرية، إن سلطات الاحتلال دخلت في حالة تأهب قصوى بعد إعلان رئيس السلطة محمود عباس تأجيل الانتخابات الفلسطينية التي كان مقررها اجراءها في 22 مايو المقبل.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن المؤسسة "الأمنية" للاحتلال، تراقب عن كثب التطورات في الجانب الفلسطيني، بعد خطاب عباس والذي أوضح فيه أنه لن يكون مستعداً لإجراء انتخابات الفلسطينية ما لم يحصل على إذن من الاحتلال للتصويت في شرقي القدس.

وأوضحت القناة أن "الجيش وجهاز الأمن العام والشرطة" سيكثفون من قواتهم اليوم حول الحدود مع قطاع غزة والضفة الغربية، مع التركيز المطلق على القدس، وذلك مع انتشار تقارير تفيد بتهديد حركة حماس بالرد على قرار تأجيل الانتخابات بإطلاق الصواريخ على الاحتلال. وفق ما صرحت به.

وقالت القناة، إنه حتى لو حماس لم تطلق صواريخ من غزة، فإنها ستحاول دفع النشطاء في الضفة الغربية للعمل ضد قوات الاحتلال.

ويستعد جنود الاحتلال، بشكل مكثف اليوم الجمعة، إذ يتجه معظم القلق إلى ساعات الظهر، عندما تنتهي صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، ومن المتوقع أن تتفجر هذه المرة بشكل أكبر على خلفية تأجيل الانتخابات وأحداث الأسبوع الماضي في العاصمة المقدسة.

وأشار الاحتلال، إلى أن التوترات ستستمر في القدس يوم السبت أيضاً على خلفية احتفال آلاف المسيحيين بيوم (سبت النور) في كنيسة القيامة بالبلدة القديمة، ويتطلب هذا الحدث أيضاً استعدادات جنود الاحتلال  لتأمين المكان.

 

اخبار ذات صلة