غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أدعية ليلة القدر 21 رمضان 2021 مكتوبة بصيغة PDF

أدعية ليلة القدر 21 رمضان 2021 مكتوبة بصيغة PDF
شمس نيوز -

أدعية ليلة القدر 21 رمضان 2021، يتجهز المسلمون في هذه الأوقات لاستثمار العشر الأواخر من رمضان، إذ تُعد هذه الايام عظيمة الأجر ففيها العتق من النار كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما أن هذه العشر من المحتمل أن تكون ليلة القدر في إحدى لياليها المباركة. 

وللقيام في هذه العشر فضل كبير وأجر عظيم عند الله تعالى، ففي هذه الأيام تهب نفحات الرحمة والمغفرة وتسطع أنوار الإيمان في لياليها المباركة، وخصوصًا ليلة الواحد والعشرين. 

وتعد ليلة الواحد والعشرين من أهم هذه الأيام، ففيها تزيد احتمالية ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وفيها تتضاعف الحسنات ويكثر الثواب، فيجب إحياء الليل والاجتهاد أكثر من الأيام الأخرى. 

والقيام لا يقتصر على الصلاة فقط، إنما قراءة القران والذكر والتسبيح والاستغفار يعد أيضًا قيامًا، وعند صلاة القيام يقوم المسلم ويصلي ركعتين ركعتين بما تيسر له من القرآن، وأفضل الصلاة هي صلاة المقنطرين التي يتلو فيها المسلم 1000 آية، والقنطار هو المال الكثير ويأتي هنا دلالة على الأجر الكبير الذي يحظى به المسلم القائم لربه في آناء الليل. 

ويدعو المسلم بما يريده في هذه الليلة المباركة، فيدعو لنفسه وأهله والمسلمين أجمعين، ونرصد لكم في موقع شمس نيوز مجموعة مميزة من الأدعية:

 

أفضل دعاء ليلة القدر

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

 

دعاء ليلة 21 رمضان

يا مولج الليل في النهار ومولج النهار في الليل، ومخرج الحي من الميت ومخرج الميت من الحي، يا رازق من يشاء بغير حساب، يا الله يا رحمن، يا الله يا رحيم، يا الله يا الله يا الله، لك الأسماء الحسنى والأمثال العليا والكبرياء والآلاء، أسألك يا الله أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإسائتي مغفورة، وأن تهب لي يقينًا تباشر به قلبي، وإيمانًا يذهب الشك عني، وترضيني بما قسمت لي.

 

 

دعاء ليلة الحادي والعشرون من رمضان

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله واجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله واجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك و نبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.