قائمة الموقع

خبر عبد الرحيم: الإسرائيليون يريدون السلام والمشكلة بحكومتهم

2015-01-25T15:26:42+02:00

شمس نيوز/رام الله 

قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم اليوم الأحد إن "الشعب الإسرائيلي يريد السلام ولكن الحكومة الإسرائيلية تعطل كل شيء وتدفع الأمور إلى التوتر أكثر وأكثر".

وأضاف عبد الرحيم لدى استقباله في رام الله وزير العدل الصيني تشاو داتشينغ أن "الحكومة الإسرائيلية اليمينية هي التي أفشلت الجهود الأميركية بتمسكها باستمرار الاستيطان، وبسياساتها القمعية ضد شعبنا وبعدم إذعانها لقرارات الشرعية الدولية".

وأكد أن اللجوء للشرعية الدولية هو انسجام مع القانون الدولي من أجل استعادة حقوقنا، مشيرا إلى أن العقوبات المفروضة على شعبنا وحجز أمواله هي قرصنة تتناقض مع الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة.

وأبدى رفضه ل"الإرهاب بكل أشكاله بما في ذلك إرهاب الدولة المنظم الذي تنتهجه حكومة الاحتلال"، مؤكدًا أننا "ضد الإرهاب الذي يحاول أن يستغل عدم التوصل لحل قضيتنا مبررا لأعماله الإجرامية التي نرفضها لأن الإرهاب لا يتجزأ".

وشدد عبد الرحيم على ضرورة حل كافة قضايا المنطقة بشكل سياسي لكي تعود قضيتنا الفلسطينية إلى مكانها الأول.

وأطلع عبد الرحيم المسئول الصيني على ما آلت إليه جهود المصالحة الوطنية.

وقال بهذا الصدد إن "الرئيس محمود عباس مصر على تحقيق هذه المصالحة خدمة لشعبنا ولأهدافه الثابتة، ولكن المشكلة تكمن في حركة حماس التي تضع العقبات والعراقيل أمامها، وترهن نفسها لأهداف وأجندات خارجية"، على حد قوله.

اخبار ذات صلة