غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعاء جميل للعشر الاواخر من رمضان 2021-1442 مكتوب pdf

أدعية العشر الاواخر من رمضان 2021-1442 مكتوبة pdf
شمس نيوز -

تبدأ اليوم أول ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 2021، التي ينتظرها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها من أجل التزود بالأعمال الصالحة من صلاة وقيام ودعاء وقراءة قرآن، تقربا لله سبحانه وتعالى.

ويحاول الكثير من المسلمين القيام بالأعمال الصالحة لجني الحسنات والثواب من الله تعالى، فتجدهم يجتهدون بالطاعات والعبادات والدعاء، خاصةً فى العشر الاواخر من رمضان، اقتداءً بالنبي -صلى الله عليه وسلم-، حيث ورد في الحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيا ليله وأيقظ أهله وشد مئزره".

وتأتي ليلة القدر التي تعتبر خير من ألف شهر في الليالي الفردية من العشر الأواخر، حيث يتحرى المسلمون الليالي الفردية لحديث عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها أنَّ رسولَ الله صلَّى الله عليه وسلَّمَ قال: (تَحرُّوا لَيلةَ القَدْرِ في الوَتْر من العَشرِ الأواخِرِ من رمضانَ).

وتتنزل الملائكة في ليلة القدر متجولة بين عباد الله المؤمنين مطمئنة لهم، واضعة السكينة في قلوبهم بأن الله سيغفر كل ذنوبهم التي قد تصبح في الكثير من الأحيان كزبد البحر.

ومن عظيم القربات والطاعات التي يتقرب بها العبد المسلم إلى ربه في هذه الأيام المباركة، عبادة الدعاء التي تشعر المسلم بلذة الإيمان وتقربه من مولاه سبحانه وتعالى.

واليوم سنقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" أهم الأدعية التي يستحب الدعاء بها خلال هذه الأيام العشر هو دعاء العشر الاواخر من رمضان.

 

دعاء العشر الاواخر من رمضان 1442

  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهم إنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تتغير اقدارهم للأحسن و اكتب لي في كُل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عنها يا كريم. 

  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم و رضيت عنهم و حرمتهم على النار و كتبت لهم الجنة نحن و والدينا و من نحب. 

  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهمّ اغفر لي في ايام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير. 

  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهمّ لا تجعل هذه الايام المباركة تنتهي الا وقد غفرت لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي. أعُوذُ بجلال وجْهك الْكريم أنْ ينْقضي عني شهر رمضان أوْ يطلع الفجر من ليلتي هذه و لك قبلي ذنْب أو تبعة تعذبني عليْه. 

  • دعاء العشر الاواخر من رمضان، اللهمّ اجعلنا في هذه الايام المباركة من الّذين فتحوا باب الصّبر وأردفوا خنادق الجزع وجازوا شديد العقاب وعبروا جسر الهوى. 

 

دعاء العشر الاواخر من رمضان طويل

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقاءك حق ، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق ،وأنت الله الرؤوف الرحيم . 

 

اللهم لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، وإليك أنبنا ، وبك خاصمنا ، وإليك حاكمنا ، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا ، وما أسررنا وما أعلنا ، وما أنت أعلم به منا ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت . 

 

اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ماقضيت ، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا. اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ماأحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا إلى النار مصيرنا ، واجعل الجنة هي دارنا ، واجعل الجنة هي دارنا ،ولا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين. 

 

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والعزيمة على الرشد ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل إثم ، ونسألك الفوز بالجنة ، ونسألك الفوز بالجنة ، والنجاة من النار ، برحمتك ياعزيز ياغفار 

 

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، برحمتك ياأرحم الراحمين. 

 

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وباطنه وظاهره ، والدرجات العلى من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ياذا العطاء والفضل والمنة . 

 

اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك ياأكرم الأكرمين . 

 

اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا كربا إلا نفسته ، ولا دينا إلا قضيته ، ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك ياأرحم الراحمين ياحي ياقيوم ياحي ياقيوم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث ، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله. 

 

اللهم فارج الهم ، كاشف الغم ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، نسألك اللهم رحمة من عندك ، تغنينا عن رحمة من سواك ، اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك ، وأفقر عبادك إليك ، وهب لنا غنى لا يطغينا ، وصحة لا تلهينا وأغننا اللهم بفضلك عمن أغنيته عنا واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله ، وتوفنا وأنت راض عن غير غضبان.

 

اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا واملأ ميزاننا بالحسنات اللهم أعنا على الموت وسكرته ، والقبر وظلمته ، والصراط وزلته ، ويوم القيامة وكربته . 

 

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ، ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك ، اللهم اغفر لهم وارحمهم ، وعافهم واعف عنهم ، وأكرم نزلهم ، ووسع مدخلهم ، واغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس . اللهم جازهم بالحسنات إحسانا ، وبالسيئات عفوا وغفرانا ، حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين ، وعند قيام الأشهاد آمنين ، وإلى أعلى جناتك سابقين ، برحمتك ياأرحم الراحمين . 

 

اللهم اغفر لنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه ، وارحمنا برحمتك ياأرحم الراحمين ، يافرجنا ، يا فرجنا ، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب ، ويارجاءنا إذا انقطعت الأسباب ، وحيل بيننا وبين الأهل والأصحاب ، وكن لنا في كل أمورنا ياكريم ياوهاب ، برحمتك ياأرحم الراحمين. 

 

 

ادعية مستجابة في ليلة القدر

  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.

  • اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.

  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى.

  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

  • رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء.

  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.