غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متى عيد الفطر 2021 في إندونيسيا

موعد عيد الفطر 2021 في إندونيسيا
شمس نيوز -

تحدد الدول الأوروبية موعد عيد الفطر السعيد حسب الحسابات والأرصاد الفلكية وليس بتحري الهلال كما في الدول الإسلامية، وقد أعلنت أندونيسيا أن أول أيام عيد الفطر السعيد سيكون يوم الخميس الموافق 13-5-2021. 

وأعلن مركز الفلك الدولي للحسابات الفلكية أن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، وأول أيام عيد الفطر السعيد هو الخميس. 

وتعتبر إندونيسيا أكبر دولة إسلامية بعدد سكانها حيث يمثلون ما نسبته أكبر من 88% من مجمل السكان الأصليين مسلمين، ولم يدخلها عن طريق الفتح إنما دخل الإسلام اندونيسيا عن طريق التجار العرب المسلمين.

وسيصلي المسلمين في أندونيسيا صلاة العيد في تمام الساعة السادسة والربع صباحًا، ثم يكملون مراسم العيد المميزة في أندونيسيا فيتزاورن فيما بينهم، و يصنعون الحلوى ويوزعون الهدايا. 

وهذا العام سيكون صعبًا على المسلمين الاحتفال بالعيد في ظل انتشار فيروس كورونا، فهناك إغلاق شامل يشمل المساجد والمنازل والهيئات، فحالات الإصابة مرتفعة بشكل كبير، إضافة إلى أعداد الوفيات التي تسجلها أندونيسيا يوميًا.

 

موعد عيد الفطر 2021 في إندونيسيا 

نقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" موعد أول أيام عيد الفطر في إندونيسيا ، حيث سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك كما موضح في النقاط التالية:

  • اليوم: الخميس
  • أول أيام العيد هجريا: 1-10-1442
  • أول أيام العيد ميلاديا: 13-5-2021

 

موعد صلاة عيد الفطر في إندونيسيا 

نقدم لكم عبر موقع "شمس نيوز" موعد صلاة عيد الفطر في إندونيسيا ، حيث ستكون مواقيت الصلاة في المدن كما موضح في الجدول التالي:

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في جاكرتا:

( 06:14 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في تيغال:

( 06:06 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في باتي:

( 05:58 )

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في كوتا:

( 06:44 )

 

ملاحظة// بالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح .. أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الفطر.