غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الوفاء والبناء": اسناد الأقصى والشيخ جراح واجب ديني إسلامي ووطني ورسالة شعبية

إصابة شاب إثر الاعتداء عليه من قوات الاحتلال.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

شددت قائمة الوفاء والبناء أنه على أبناء الشعب الفلسطيني مسؤولية كبيرة في رفع الروح المعنوية للمقدسيين واسنادهم بالاشتباك مع الاحتلال وكذلك واجب على كافة أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم أن يدعموهم في معركة الدفاع عن شرف الأمة.

وقالت القائمة في بيان لها: إن "الاحتلال يواصل بعنجهيته وغطرسته الضرب بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد على أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين، بمحاولته فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى، عبر تنفيذ اقتحام كبير للمستوطنين يوم غد الاثنين مستعينا بآلاف المستوطنين لتنفيذ هذا المخطط".

وأضافت: "يظن الاحتلال الإسرائيلي ان هذا الوقت المناسب لتنفيذ مخططاته في شهر رمضان المبارك وإيصال رسالة لنا كمسلمين أنه لا يوجد ما يمنعه من اقتحام الأقصى حتى بالشهر الفضيل، وهذا ما يستوجب رد الرسالة إلى أصحابها عن طريق التكاتف كجسد واحد وإفشال المخطط".

وأكدت القائمة "أننا كفلسطينيين أمام تحدٍ حقيقي هو الأكبر خلال العقد الجديد، فلم يسبق أن اقتحم المسجد الأقصى هذا العدد من قطعان المستوطنين، وأن السماح بذلك يعني تمرير مخطط الاحتلال الأخطر والرامي للتقسيم الزماني والمكاني، وهذا ما يجب إدراك خطورته الكبيرة على القضية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى الذي يسعى الاحتلال للسيطرة عليه".

وشددت أن المطلوب جماهيريا وشعبيا من كافة أبناء الشعب الفلسطيني قول كلمته بقوة في وجه الاحتلال والمستوطنين، واستخدام كافة وسائل المقاومة للتصدي لهذا المخطط فهي معركة شرف وثورة يجب أن تمتد وتتوسع في كافة الأراضي الفلسطينية، وتحويل كافة نقاط التماس لساحة اشتباك يوصل فيها الشعب رسالته لقادة الاحتلال ان الأقصى خط أحمر ولا يمكن المساس به.

ووجهت التحية لأبناء "شعبنا الصابرين المرابطين بالمسجد الأقصى، في هذه المهمة العظيمة وهم يجودون بكل ما يملكون من أجل حماية المسجد الأقصى من مخططات الاحتلال الإسرائيلي".

موجهة رسالة للمقدسين قائلة: "إنكم يا أبناء القدس عنوان مفخرة ورأس حربة هذه المعركة، تُعلق عليكم الآمال في حماية ساحات المسجد الأقصى وأسطح وشوارع البلدة القديمة وتشكيل جدار جماهيري يتصدى لقطعان المستوطنين".