قائمة الموقع

خبر أوباما يجري مباحثات مع الملك سلمان بالرياض

2015-01-27T13:54:13+02:00

شمس نيوز/الرياض

يزور الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الثلاثاء المملكة العربية السعودية، لإجراء مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال بيان صادر من الديوان الملكي السعودي بثته وكالة الأنباء الرسمية مساء الاثنين إن أوباما سيعقد خلال هذه الزيارة مباحثات رسمية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وأوضح أن الجانبين سيبحثان خلال اللقاء الأول للملك سلمان مع  الرئيس الأميركي، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكانت واشنطن أعلنت السبت أن أوباما سيختصر زيارته للهند ليسافر إلى الرياض ليقدم تعازيه إلى عائلة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز الذي توفي فجر الجمعة.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن أوباما سيرافقه وفد من 30 عضوًا يضم مسؤولين كبار وجمهوريين مخضرمين إلى الرياض.

وقال البيت الأبيض إن الجمهوريين جيمس بيكر وزير الخارجية في إدارة جورج بوش الأب وبرنت سكوكروفت مستشار الأمن القومي للرئيسين جيرالد فورد وبوش الأب، سينضمان إلى أوباما لتقديم العزاء في وفاة الملك عبد الله.

وترافق أوباما أيضًا كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية في إدارة الرئيس بوش الابن، وستيفن هادلي مستشار الأمن القومي في الإدارة نفسها، والسناتور الجمهوري جون ماكين الذي عادة ما ينتقد سياسة أوباما الخارجية، كما يضم وزير الخارجية جون كيري ومدير وكالة المخابرات المركزية جون برينان.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن فجر الجمعة عن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكًا للسعودية، والأمير مقرن وليًا لعهده.

وتم تشييع جنازة الملك الراحل عصر الجمعة بحضور عدد من زعماء دول العالم والشخصيات المهمة.

اخبار ذات صلة