غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أربعة إصابات بينهم واحدة في الرأس خلال اعتداء الاحتلال على المشاركين في مسيرة في حي الشيخ جراح

قمع الاحتلال تظاهرة في حي الشيخ جراح.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

أصيب أربعة مواطنين من بينهم إصابة بالرأس، اليوم السبت، خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة سلمية خرجت تطالب بوضع حد لاستفزازات المستوطنين وفك الحصار المتواصل على حي الشيخ جراح منذ 14 يوما. 

وشارك في المسيرة عددًا من المقدسيين ونشطاء السلام، ورددوا الهتافات المنددة بحصار الحي وبممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الأهالي هناك.

وكثفت قوات الاحتلال من انتشار قواتها على مداخل الحي، ومنعت المواطنين من الوصول إلى البيوت المحاصرة، والمهدد أصحابها بالتهجير القسري لصالح المستوطنين.

وقالت الشابة منى الكرد، إن الحي تحول إلى ثكنة عسكرية مغلقة منذ 14 يوما، مشيرًة إلى أن قوات الاحتلال تتعمد استفزاز الأهالي وإعاقة حركة تنقلهم، فيما تسمح للمستوطنين بالتنقل بحرية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مع اصابة بقنبلة صوت بالرأس بحي الشيخ جراح، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفق مسح أجراه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عام 2020، فقد رُفعت دعاوى إخلاء ضد ما لا يقل عن 218 أسرة فلسطينية في القدس الشرقية، بما في ذلك أسر في الشيخ جراح، معظمها كانت بمبادرة من "جمعيات استيطانية"، ما يعرض 970 شخصا، بمن فيهم 424 طفلا، لخطر التشريد.