قائمة الموقع

خبر أسير يخطب أسيرة في سجون الاحتلال

2015-01-28T08:25:28+02:00

شمس نيوز/جنين

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن الأسير أسامة محمد عوض الحروب (39 عامًا) من مدينة جنين، تقدم لخطبة الأسيرة إحسان دبابسة (28 عامًا) من نوبا في مدينة الخليل، المعتقلة في سجن "هشارون" منذ تاريخ 14/10/2014.

وذكرت عائلة الأسيرة  دبابسة، أن الأسير أسامة الحروب من جنين، تقدم لخطبة إحسان، علمًا أنهما لم يلتقيا سابقًا، واستغربت العائلة حين قدمت مجموعة من أصدقاء الأسير للحديث عن الموضوع معهم، سيما أن الأسيرين لا يزالان داخل سجون الاحتلال.

وأكدت أنه سيتم لاحقًا، العمل على إصدار توكيلات رسمية من الأسيرين عن طريق المحامين، للتمكن من إتمام إجراءات الخطوبة بشكل موثق ورسمي عبر المحاكم الشرعية الفلسطينية.

وقال مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش، إن الأسرى الفلسطينيين "يحاولون بشتى الطرق والوسائل التشبث بالأمل، ويعد إقدام العديد من الأسرى الفلسطينيين خلال السنوات الماضية على عقد قرانهم وهم داخل الأسر بمثابة رسالة صمود وتحدٍ في وجه المحتل".

وأشار  إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها أسير على خطبة أو عقد قرانه وهو داخل الأسر، فهناك العديد من الحالات آخرها إقدام الأسير عبد الفتاح زامل (40 عامًا) من نابلس، المحكوم لمدة 24 عامًا أمضى منها 11 عامًا بعقد قرانه على ابنة عمته منتصف شهر كانون أول/ ديسمبر 2014.

يذكر أن الأسيرة إحسان دبابسة اعتُقلت مرتين، الأولى لمدة عامين وتحررت عام 2009، والثانية هي في شهر تشرين أول/ أكتوبر 2014، ولا تزال تنتظر إصدار حكم بحقها من قبل محاكم الاحتلال العسكرية.

أما الأسير الشيخ أسامة الحروب، فيمضي حكمًا بالسجن لمدة 14 عامًا، أمضى منها أكثر من 10 أعوام حتى الآن، وكان اعتقاله بتاريخ 5/5/2004 واتهمه الاحتلال بالانتماء لـ"سرايا القدس" وهي الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

 

اخبار ذات صلة