غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتس يقدم اقتراحًا لنتنياهو.. طالع تفاصيله وردة فعل الأخير

نتنياهو و كاتس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس اقتراحًا من قادة في حزب الليكود لانتخاب رئيس جديد للحزب يستطيع تشكيل "حكومة يمينية" والابتعاد عن "حكومة تغيير".

ووفق القناة "12" العبرية، فإن وزير المالية، والقيادي في حزب الليكود يسرائيل كاتس، اقترح مؤخرًا على نتنياهو إجراء انتخابات لقيادة الحزب وانتخاب رئيسًا جديدًا له.

ويقضي مقترح كاتس بأن يحل الرئيس الجديد محل نتنياهو كرئيس للوزارة ولمدة عام واحد، مشيرة –القناة- إلى أن كاتس يتوقع الفوز بهذه الانتخابات، وسيحظى بأن يعين رئيسًا للوزراء لهذه المدة، ومن خلالها سيسهل تشكيل "حكومة يمينية"، والابتعاد عن "حكومة تغيير".

ووفقًا للاقتراح فإن عائلة نتنياهو ستستمر في الإقامة في المقر الرسمي في القدس، إلى أن نتنياهو رفض العرض، كما قالت القناة.

وكان زعيم حزب "يمينا" نفتالي بينيت وافق أمس الجمعة على تشكيل حكومة تغيير مع زعيم حزب "بيتنا" يائير لابيد، متوقعة أن يتم التنصيب في غضون 10 أيام.

وأوضحت القناة "12" العبرية أن بينيت سيتولى رئاسة الوزراء حتى سبتمبر 2023، وسيحل لابيد مكانه حتى نوفمبر 2025، مضيفةً "تقديرات بأنه سيتم إصدار إعلان رسمي حول هذا الموضوع مساء السبت أو في موعد لا يتجاوز الأحد".