غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

فوائد دبس الرمان للنساء.. لا يمكن توقعها!

main-3-12-8-2018.jpg
شمس نيوز -وكالات

بس الرمان هو عصير الرمان المركّز الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تفوق تلك المتوفّرة في عصيره، وغالباً ما يُعتمد في إعداد الصلصات المنوّعة والأطباق، بالإضافة طبعاً إلى تعزيز النكهة، وجعل منتجات اللحوم أكثر طراوة.

فوائد دبس الرمان للجلد والبشرة

-بما أن دبس الرمان يحتوي على كمية جيدة من فيتامين C ومضاد الأكسدة البوليفينوليك، فإنه يساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام حيث يلعب دوراً أساسياً في تحفيز إنتاج الكولاجين فيها.

-يعمل دبس الرمان على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية ومنع التأكسد الإجهادي الذي يسبّب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مادة النياسين المهمة في زيادة مرونة الجلد.

-دبس الرمان غني بمجموعة فيتامين B من بينها النياسين، فهو بذلك يحافظ على شباب البشرة ومرونتها، كما أن له دوراً كبيراً في منع التصبّغات وتوحيد لون البشرة.

فوائد دبس الرمان في تعزيز صحة الشعر

-إن وجود العديد من الفيتامينات والمعادن في دبس الرمان والعناصر الطبيعية يساهم في تعزيز صحة الشعر بشكل كبيرخاصة من خلال تقوية البصيلات وإضافة البريق واللمعان إليه.

-نفس العناصر الغذائية في دبس الرمان التي تفيد البشرة تنعكس أيضاً على صحة الشعر، فالفيتامين C له دور في تحسين الكولاجين المهم جداً للشعر، أما مضادات الأكسدة فتحسّن من صحة بصيلات الشعر وتجعلها تنمو بقوة وكثافة أكبر، وبالتالي تمنع تساقط الشعر.

فوائد دبس الرمان في تعزيز الهضم

يساعد دبس الرمان في تحسين عمليات الهضم بسبب احتوائه على مجموعة فيتامين B.هذه الفيتامينات مهمة لزيادة كفاءة عمل العضلات والجهاز العصبي، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على حركة الطعام بالأمعاء وتحسين الهضم بشكل عام، وبالتالي التقليل من المشاكل المعوية مثل الإمساك والنفخة.

فوائد دبس الرمان في الوقاية من الإصابة بالسرطان

تبيّن أن دبس الرمان له القدرة على خفض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الثدي ويعود السبب إلى وجود مضادات أكسدة نشطة فيه والتي تؤثر على الجذور الحرّة في الجسم.

فوائد دبس الرمان في تحسين كفاءة الجهاز المناعي

-يعمل دبس الرمان على زيادة كفاءة وعمل الجهاز المناعي في الجسم، وذلك نتيجة وجود كمية جيدة من فيتامين C فيه.

-يعزّز دبس الرمان من عمل الجهاز المناعي من خلال الحثّ على إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعدُّ خط الدفاع الأول أمام الفيروسات والجراثيم ومسبّبات الأمراض المختلفة.

فوائد دبس الرمان في خفض مستويات الكولسترول

-لمركبات البوليفينوليك الموجودة في دبس الرمان تأثير مباشر على مستويات الكولسترول، فهي قادرة على خفضها بشكل ملحوظ.

-يساعد الحفاظ على مستوى الكولسترول السيىء منخفضاً في الحماية من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية.

فوائد صحية منوّعة لدبس الرمان

-نظراً لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم، فهو يعتبر طعاماً غنياً وصحياً.

- يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل منه عنصراً غذائياً محملاً بالفوائد الصحية، وهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي؛ لأنه غني بمجموعة الفيتامين B، لذا فهو يحسّن من عمليات الهضم.

-يزيد دبس الرمان من مناعة الجسم بفضل احتوائه على فيتامين C، والذي يلعب دوراً أساسياً في تقوية الجهاز المناعي، فيما يعمل البوليفينوليك الموجود فيه على خفض مستوى الكولسترول بشكل فعّال.

-تقدّم مضادات الأكسدة المتوفرة في دبس الرمان فوائد عدّة للجسم، أهمها أنها تزيد من مستوى الوقاية من السرطان، لكن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، عليهم تجنّب تناول دبس الرمان.

-يعمل على تكسير وحرق الدهون المكدّسة بالجسم، وذلك من خلال إضافة ملعقة من دبس الرمان إلى السلطة ويتم تناولها قبل وجبة الغداء وأخرى قبل العشاء، أو إضافة ملعقة طعام من الدبس إلى كوب ماء صباحاً كل يوم.

-يساهم في خسارة الوزن ويقي من السمنة.

-يساهم في التخلص من الكولسترول الضار ويمنع تراكمه في الأوعية الدموية، يقي القلب من الإصابة بالجلطات ويمنع تصلّب الشرايين وارتفاع الضغط.

- يحافظ على نضارة البشرة لاحتوائه على النياسين. يحمي الجلد من الجفاف ويكافح التجاعيد وحب الشباب.

-يمنح الجسم النشاط والحيوية ويحميه من أعراض الشيخوخة، والإصابة بالزهايمر لاحتوائه على فيتامين C، ومجموعة فيتامين B المهمة للأنشطة الحيوية.

-يُعزز مناعة الجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

-يحتوي على فيتامينB5 الذي يساعد في تحسين نمو الأطفال.

-يحافظ على صحة الأمعاء، القولون، المعدة ويفيد في حالات التهاب الكبد.

- يعالج أمراض الروماتيزم، الروماتويد والتهاب المفاصل.

-ينظّف الجسم من السموم المختلفة.

-يحارب مرض النقرس؛ لأنه يحتوي على فيتامين B6 المهم لامتصاص البروتينات من الغذاء المهضوم.

-منشّط لعضلات الرحم ومحفّز طبيعي لطلق الولادة.

- يعالج السعال وآلام الصدر.

- يعالج الجروح، الدمامل ويزيل آثار الجدري.

-يقوّي اللثة.

-يلطّف من حرارة الجسم خلال فصل الصيف.

-يدرّ البول ويحارب الإصابة بحصى الكِلى.

-يخفّف من الصداع.