غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. الحساينة: الراحل د. شلح كان ضمانة حقيقة وصادقة وفاعلة للمشروع الوطني

د. يوسف الحساينة عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي.JPG

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. يوسف الحساينة، اليوم الأحد، أن الأمين العام السابق للحركة د. رمضان شلح  كان (رحمه الله) ضمانةً حقيقةً، وصادقةً، وفاعلةً للمشروع الوطني، محافظاً على ثوابت الأمة، والشعب الفلسطيني، عمل بكل جهدٍ ومثابرةٍ على صيانة الحقوق الوطنية.

وقال د. الحساينة في تصريح له: "نحن نتفيأ الذكرى الأولى للرحيل المفجع للقائد الوطني الكبير الأمين الشاهد د. رمضان شلّح (أبو عبد الله) نستحضر قامةً وطنيةً إسلاميةً كبيرةً وصادقةً ومتفانيةً في خدمة القضايا الوطنية والإسلامية، وعلماً من أعلام المقاومة في العصر الحديث".

وأضاف: "لقد كان (رحمه الله) ضمانةً حقيقةً، وصادقةً، وفاعلةً للمشروع الوطني، محافظاً على ثوابت الأمة، والشعب الفلسطيني.. عمل بكل جهدٍ ومثابرةٍ على صيانة الحقوق الوطنية".

وتابع: "لقد تخطى (رحمه الله) ببصيرته، ووعيه، الخلافات التنظيمية بين الإسلاميين والوطنيين، مؤكداً على أن نهج المقاومة وطريقها هي الأكثر جدوى في وحدة الأمة والشعب الفلسطيني بكل مكوناته، وأن طريق "التسوية" ونهج "أوسلو"، لا يؤدى إلا إلى مزيدٍ من ضياع الحقوق وتهديد النسيج الوطني".

وزاد بالقول: "لقد كان (رضوان الله عليه) وحدوياً.. أسس علاقة جيدة مع كل مكونات العمل الوطني ورغم معارضته لنهج التسوية إلا أنه كان حريصاً على إضفاء بُعدٍ أخوي وقيمي مع الذين يختلف معهم في الرؤية السياسية والاستراتيجية".

وذكر، أن الراحل شلح آمن بوحدة الأمة بكل مذاهبها وطوائفها، وأهمية وحدتها لمواجهة التحدي الغربي، ومؤامرات تصفية القضية الفلسطينية، وحالة الارتهان للمستعمر الغربي.

وختم تصريحه بالقول: "عزاؤنا في رحيلك يا (أبا عبد الله) أنك تركت خلفك تُراثاً فكرياً لا ينضب، وثورةً جامحة لا تهدأ، ورجالاً أفذاذاً يمتشقون "سيف القدس" وبه يضربون.. وينتصرون!".