غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سيرة ومسيرة عطرة

بالفيديو والصور #الأمين_الشاهد.. هاشتاج يبكي الراحل شلح دماً لا دمعا!

الشهيد الراحل د. رمضان شلح.jpg
شمس نيوز - خاص

أحيى صحفيون وكتاب وأكاديميون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بحزن عميق، الذكرى الأولى لرحيل الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي القائد الوطني الكبير الدكتور رمضان شلح.

ويصادف اليوم الأحد 6/6/ 2021 الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الوطني الكبير د. رمضان شلّح، الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع مرض عضال.

وساد جو من الحزن الشديد أوساط الفلسطينيين، على فراق القائد الوطني د. شلح، مستذكرين أبرز مناقبه، مؤكدين أنه ترك بصمة واضحة في مسيرة الجهاد والمقاومة.

ونشرت الناشطة تسنيم، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تنعى الراحل شلح: " "د. رمضان شلح.. ملاكًا على الأرض كنت، حتى اكتملت أجنحتك، فحلّقت بها نحو السّماء..".

وكتبت الناشطة أميرة عبر صفحتها "تويتر" في رثاء الدكتور شلح: "رحم الله الدكتور رمضان شلح، فإنه رحل عن الدنيا لكنَّ كلماته لن ترحل من قلوبنا كان يقول يردونني أن أتنازل عن القدس فكأنهم يقولون لي احذف سورة الإسراء من القرآن الكريم وأنا لن أستطيع أن أفعل ذلك.. رحمك الله يا أبا عبد الله فقد بلغت الرسالة وأديت الأمانة ونصحت للأمة".

أما الناشط فهد اكتفى بالقول: "مجد الأمه يصنعهُ العُظماء ويُكتب بدماء الشهداء".

وقال الصحفي مثنى النجار في رثاء د. شلح: "إرثك باقٍ والكيان الصهيوني إلى زوال، الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الوطني الكبير د. رمضان شلح".

وكتب الناشط أحمد محمد قائلا: "وأُشهد الله أنك ما غبت عن عقلي لحظة يد مرفوعة علم فلسطين قلب أسود أنت الماضي والحاضر والمستقبل حسنًا اليد".

واستذكر المواطن مؤمن الحلبي مناقب الراحل د. شلح قائلا: "كان رضوان الله عليه مستيقنا أن أروقة الفنادق لا تُطلّ على مخيمات الفقر والصفيح، وأن البنادق وحدها التي ستسّد جوع الفلسطينيين للنصر، لهذا لم يُسلم فكرته للمانحين ولم يرهن سلاحه لإملاءات أحد أيًّا كان هذا الأحد؛ ففلسطين لا تقبل الشروط، ولا تبيع ثوابتها بالمال".

وكتب فريق نبض الأقصى في رثاء شلح قائلا: "الذكرى السنوية الأولى لرحيل رجل عظيم وجه مبتسم مع نظارة شمسية وجه مرتاح، رحلت وبقيت سيرتك وأثرك في كل فلسطين يحوم ويتجذر روح المقاومة.. رحمك الله".

أما الإعلامي الفلسطيني صالح المصري فقد رثى د. شلح بهذه العبارات: "يا وجع السنين ....يا وصية الشقاقي الأمين...لن تطفأ الشمس ولن يغيب القمر ..فأنَّى نظرت في زوايا الروحِ سترى الأثر".

أما الناشطة تهاني عبد العزيز، اكتفت بالقول: "نم في سلام نومة الأبطال.. لروحك السلام".