غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أنشيلوتي قد يدخل التاريخ من بوابة ريال مدريد

أنشيلوتي.jpg
شمس نيوز - مدريد

يخوض المدرب الايطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي تجربته الثانية في تدريب نادي ريال مدريد الاسباني، وسط آمال كبيرة يضعها رئيس النادي فلورنتينو بيريز عليه لسد ثغرة رحيل المدير الفني السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

ووضع كارلو هدفاً لنفسه في أول موسم له في الحقبة الثانية مع الريال، يتعلق بضرورة الفوز بلقب الدوري الإسباني، بعدما فشل في الظفر به في الحقبة الأولى.

ويرغب أنشيلوتي في دخول التاريخ من خلال الفوز بالليجا مع الريال، حيث يبقى الدوري الإسباني، الدوري الوحيد الذي لم يفز به في دوريات أوروبا الكبرى حتى الآن.

حيث استطاع الفوز بلقب الدوري الايطالي مع نادي ايسي ميلان والدوري الانجليزي كع تشيلسي والدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، كما تمكن من الفوز بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ. لكنه لم يفز بالدوري الاسباني حتى الآن.

وقبل المدرب السابق لإيفرتون التحدي وعاد لريال مدريد لإكمال عمله الذي لم ينهيه في الحقبة الأولى، ليقف على منصة التتويج كبطل لليجا لأول مرة في مسيرته التدريبية، حسبما أوردت شبكة ديفنسا سنترال الإسبانية.

وحال نجاح مدرب الريال في فعل ذلك، سيصبح المدرب الأول والوحيد في تاريخ كرة القدم الذي ينجح في الفوز بلقب الدوري في كل الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

يذكر أن المدرب الايطالي تمكن من تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع فريقين مختلفين، حيث حقق الأبطال مرتين مع الميلان ومرة مع الميرنجي مدريد.