غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فشل جديد للاحتلال.. هكذا بدت انتفاضة الفلسطينيين على "تيك توك"

انتفاضة التيك توك.jpg
شمس نيوز - غزة

قال حساب "العساس"، المهتم بترجمات الإعلام العبري، إن عدد مشاهدات المحتوى الفلسطيني على تطبيق "تيك توك" وصل إلى 5 مليارات مشاهده، في مقابل فشل تام للمحتوى الإسرائيلي، الذي نال فقط 100 مليون مشاهدة.

وأضاف في تغريدات عبر حسابه بتويتر: "كما أن التشابه مع حملة BLM (حياة الفلسطينيين مهمة)، ودعم المشاهير والسياسيين في أمريكا، إضافة لإدراك أن تيك توك صاحب التأثير الأكبر، ساهم في انتصار كبير للفلسطينيين".

ولفت إلى أنه في حين كان المحتوى الإسرائيلي على الإنترنت ينادي بالعنف والموت وإعدام العرب، كان المحتوى الفلسطيني على المنصة الجديدة يعيد بناء وصياغة سردية الصراع العربي الإسرائيلي، وقد نجح تقريبا".

وقال إنه أمام جهود الفلسطينيين على منصات التواصل الاجتماعي، حاول جيش الاحتلال في معركة "هسبراة" تلميع صورة "إسرائيل، إلّا أن السحر انقلب على الساحر، فقد طوع الفلسطينيون المحتوى الذي بثه الجيش ليدعم حقيقة قضيتهم".

وشدد على أنه في ظل ذلك، "باءت كل الجهود بالفشل ببث الدعاية والرواية الإسرائيلية حول العالم، ويبدو أن إسرائيل متخلفة في استيعاب الضرورة الحاسمة لشبكات التواصل الاجتماعي، فلم يستوعب الإسرائيليون تأثير تيك توك الهائل".