غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري: نتنياهو يوجه طلبًا لـ"شرطة الاحتلال" بشأن "مسيرة الأعلام"

مسيرة الأعلام الاستيطانية.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، طلب من شرطة الاحتلال تقديم بدائل لتنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس المحتلّة.

وكشف موقع واي نت العبري، عن عقد نتنياهو نقاشًا خاصًا أمس الاثنين، حول قضية إلغاء مسيرة الأعلام الاستفزازية التي تشرف عليها جماعات يمينية متطرفة والتي كانت ستنظم يوم الخميس المقبل في القدس وتحديدًا في البلدة القديمة.

وبحسب الموقع، فإن بيني غانتس وزير الحرب، وأمير أوحانا وزير الأمن الداخلي، ومفوض الشرطة كوبي شبتاي وكبار المسؤولين من الشرطة والشاباك، شاركوا في الجلسة.

وكانت شرطة الاحتلال قررت أمس الاثنين إلغاء المسيرة منعًا لتدهور الأوضاع الأمنية، ما دفع الأحزاب اليمينية لمهاجمتها واتهامها بالاستسلام للمقاومة.

إلى ذلك تعالت دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة يوم الخميس المقبل؛ ردًا منهم على إلغاء ما يسمى "مسـيرة الأعـلام" بالقـدس المحتلة، في الوقت الذي يتجهز الفلسطينيون للتصدي لهم.

وتأتي دعوات المستوطنين هذه بعد أن أبلغ المفتش العام للشرطة منظمي المسيرة بشكلٍ رسمي بقرار إلغاءها خوفًا من أن تؤدي إلى توترات جديدة مع الفلسطينيين في جميع المناطق.