قائمة الموقع

خبر "الديمقراطية" تدعو حكومة غزة للاستقالة

2014-04-26T17:22:32+03:00

غزة / شمس نيوز

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المجلس المركزي المنعقد في رام الله الى حماية اتفاق المصالحة في مواجهة العقبات والالغام من خلال اختزال الزمن واصدار قرار بتشكيل حكومة التوافق الوطني بما لا يزيد عن اسبوع او اسبوعين، مشددةً على أن تفعيل لجان المصالحة المجتمعية والحريات ومعالجة قضايا الانقسام يستوجب الاسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت, على ضرورة استقالة حكومة غزة برئاسة إسماعيل هنية بعد وضع استقالة حكومة رام الله موضع التنفيذ.

وطالب زيدان بضرورة الاسراع باجتماع الاطار القيادي المؤقت لـم.ت.ف لتحديد موعد اجراء الانتخابات الرئاسية والمجلسين التشريعي والوطني وعلى اساس التمثيل النسبي.

كما طالب زيدان بتفهم الانتظار والحذر الشعبي اتجاه الاتفاق والناجم عن صدمات فشل الاتفاقات السابقة داعيا الادارة الامريكية الى وقف تدخلها في الشؤون الداخلية الفلسطينية.

وشدد زيدان على ان تنفيذ اتفاق المصالحة يحتاج الى اكثر من أي وقت مضى الى اليقظة والضغط والجهد الشعبي والوطني باعتباره الضمانة الاساسية لإنهاء نكبة الانقسام وهو ما يتطلب تسليح الحركة الشعبية بأدواتها الكفاحية.

كما دعا زيدان الى احياء وتفعيل هيئة العمل الوطني ذراع م.ت.ف في قطاع غزة لضمان تفعيل الاستراتيجية الوطنية لانهاء الانقسام.

اخبار ذات صلة