غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التعليم تتحدث عن استعداداتها لإتمام اختبارات الثانوية العامة

اختبارات الثانوية العامة.png
شمس نيوز - رام الله

أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، اليوم الأربعاء، أن الوزارة أتمت استعدادها لإنجاز وتنفيذ امتحانات الثانوية العامة في كل محافظات الوطن ومدارس الطلبة في الخارج.

وأشار عواد إلى أن أكثر من 84 ألف طالب وطالبة منهم 47 ألف من المحافظات الشمالية، و37 ألف في المحافظات الجنوبية، إضافة إلى 440 في مدارس الخارج في تركيا وقطر ورومانيا يستعدون لتقديم امتحانات الثانوية العامة.

وقال "إنه في ضوء النقاشات التي تمت للتغذية الراجعة من ميدان تربوي، تم التباحث في هذا الموضوع بعد العدوان في القدس وعلى قطاع غزة، وبناءً على ذلك تم تمديد الامتحانات إلى أسبوع آخر حتى يكون هناك المزيد لفرصة لدى لطلبة بسبب الآثار المترتبة على العدوان"، معرباً عن اعتقاده أن الوقت أصبح كافيا لتنفيذ الامتحانات في 24 حزيران/ يوليو المقبل.

وأضاف عواد، بأن "هناك مجموعة من الإجراءات الإضافية الأخرى لهذا العام، وتتمثل بأن المادة تقريبا تشكل 70%من المادة المطلوبة"، مشيرا إلى أن الوقت المتاح كان لفترة طويلة لطلبة الثانوية العامة، وذلك من منتصف أب/ أغسطس الماضي، حيث أن الوزارة بدأت بتدريس الطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي قبل غيرهم.