غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور تفسير حلم الحمل للعزباء لابن سيرين

مرأة حامل.jpg
شمس نيوز

الأحلام من الأمور الكثيرة التي نراها أثناء النوم، بعضها لها معاني واضحة، وبعضها ليس له معاني أو تفسيرات، ومنها ما يحمل أمور مخفية وليست واضحة، والكثير من الأحلام من الممكن أن تؤثر على الشخص إما بشكل إيجابي أو بشكل سلبي، فالكثير يستيقظ من نومه يشعر بالاطمئنان بسب حلم كان أثره إيجابي على نفسه، وغيره يستيقظ من نومه ينتابه القلق والتوتر بسبب حلم ترك فيه جزءًا من القلق.

وفي تفسير الأحلام كتب كثيرة وتحمل العديد من التفسيرات للأحلام التي يحلم بها الإنسان خلال نومه، فمن ضمن المفسرين للأحلام محمد بن سيرين صاحب كتاب "تفسير الأحلام".

محمد بن سيرين

هو أبو بكر محمد بن سيرين البصري، التابعي الكبير والإمام القدير في التفسير والحديث والفقه وتعبير الرؤيا، والمقدم في الزهد والورع وبر الوالدين، ومؤلف كتاب تفسير الأحلام، توفي 110 هجري بعد الحسن البصري بمائة يومن وكان نيفًا وثمانين سنة.

سمع عن أبا هريرة وابن عبا والكثير من صحابة رسول الله وكان محدثًا وفقيهًا وإمامًا غزير العلم والمعرفة، وهو علامة في تفسير الأحلام، كان يصوم يومًا ويفطر يومًا، واشتهر بالورع وكان عالمًا بارعًا بتأويل الرؤى.

* الفرق بين الأحلام و أضغاث الأحلام والرؤيا

يرى الإنسام خلال نومه ثلاثة أنواع من المنامات، وهي: الحلم والرؤيا وأضغاث الاحلام، تحمل كل واحدة منها تفسيرًا يختلف عن الآخر، وهي كالتالي:

-الرؤيا: فهي تعني مشاهدة النائم لأمر محبوب او يشعر الإنسان بسعادة وطمأنينة وهي تحمل بشارة من الله سبحانه وتعالى أو تحذره م شر متوقع، أو تشير إلى إرشاد أو مساعدة، وعند الاستيقاظ منها يجب شكر الله عليها.

-الحلم: وهو مكروه يراه النائم وهو من الشيطان، ويسن فيه التعوذ من الشيطان الرجيم والبصق ثلاث مرات يسارًا وأن لا ينقل للآخرين، ويستحب أن يغير النائم موضعه عند رؤيته ويصلي ركعتين لله سبحانه وتعالى.

-أضغاث أحلام: فهي ما يراه النائم وليس برؤيا ولا حلم، وهي أحداث تدل على مخاوف مخزنة في ذاكرة الإنسان، والجدير ذكره انها تحدث في الغدو والآصال، وتكون قريبة من طرفي النهار واوقات الهدوء.

حيث نضلع بين أيديكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، تفسير رؤية الحمل للمرأة العزباء في المنام، لتكونوا على علم بتفسير أحلامكم ورؤياكم في المنامات التي ترونها أثناء نومكم.

رؤية الحمل في المنام للمرة الحامل من الرؤى الشائعة والتي تحلم بها الكثير من الفتيات ولكم من الغريب أن تظهر العزباء في الحلم بأنها حامل، ولهذا دلالات ومعاني وفق ما فسره ابن سيرين في كتاب "تفسير الأحلام".

*قال ابن سيرين في تفسير رؤية الحمل للفتاه العزباء إن هذا الحلم هو دلالة على الخير والتمسك بالدين، أما ابن شاهين فهو يفسر بأن رؤية البنت العزباء الحمل في بطنها خير وبشرى قادمة لها في الدنيا.

*وأما النابلسي فقد رأى في تفسير حلم الحمل للعزباء غير المتزوجة بأنه قد يدل على كرب يصل إلى أهلها بسببه.

*و كان تفسير حلم امرأه حامل ببنت في المنام للعزباء مكروه فبعض المفسرين رغبة علي أساس أن الحمل تحمل مسؤولية ويجب علي البنت أن تتعود علي المسؤولية قبل الزواج.

رؤية الحمل في المنام لا تعني بالضرورة النكد والكرب والفاحشة ولكن قد تعني القدرة علي تحمل الصعاب والمقدرة علي تحمل المسؤوليات الجسام، وتخطي مراحل الحياة في الدراسة والخلافات العائلية والاجتماعية، كما أن الحمل يدل علي البشري السارة كالخطوبة والزواج والبشري بالأمومة.

*وأما حمل العزباء بولد في منامها، فهذا يدل على المشقة والتعب، او ان هناك مصيبة ستحدث كالرسوب في امتحان أو كارثة لقريب، وان تمت الولادة في الحلم فهذا يدل على انكشا الهموم وزوال الكرب.

*اما الحمل للعزباء في الشهر التاسع، اختلف في تفسير الحمل للعزباء فمنهم من فسره بالخير ومنهم من فسره بالشر والهم، واذا رأت الفتاة العزباء أنها حامل وعلى وشك الولادة بما يعني انها في الشهر التاسع، يدل ذلك على تحملها الكثير من المصاعب والتعب ولكن قد أوشكت هذه الهموم والمصاعب على الانتهاء.

*أما الحمل في المنام للمتزوجة فهو يدل علي التفكير المستمر في الحمل وكذلك بعضًا من الهموم، ولكن للحامل علي تيسير ولادتها ان شاء الله ، أمّا الحمل للفتاة العزباء فدليل علي الهم والحزن، وكذلك علي العجوز للفتن والكرب.

*وأما تفسير حلم المرأه المطلقة بأنها حامل يدل علي مرورها بأزمات ومواقف صعبة سوف تمر منها بسلام ، كما أن هذا الحلم يُبشر لها بالخير والفرج القريب.

لتحميل تطبيق كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين.. اضغط هنا