غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة: هذا الموعد المتوقع لوصول الموجة الثالثة من كورونا إلى غزة

مريض كورونا على جهاز التنفس.jpg
شمس نيوز - غزة

كشف مدير مستشفى غزة الأوروبي الدكتور يوسف العقاد، اليوم الأحد، عن توقعات وزارة الصحة بموعد دخول الموجة الثالثة من فيروس كورونا إلى القطاع.

وبين العقاد في تصريحات صحفية أن الوزارة تتوقع وحسب قراءتها للواقع دخول الموجة الثالثة من فيروس كورونا الى القطاع بعد عيد الأضحى بقليل، مشيرًا إلى أن هذا التوقع يأتي في ظل وصول هذه الموجة لدول العالم المحيطة ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

وقال "الحالة الوبائية في قطاع غزة مستقرة والحالات المدخلة إلى المستشفيات قليلة وهذه ليست دعوة للتراخي بالإجراءات الوقائية خاصة مع توقعات دخول الموجة الثالثة للقطاع".

وأضاف العقاد "ما يحدث في دول العالم من وصول موجات كورونا بالضرورة قد يصل لغزة في أي لحظة وهذا ما حدث في الموجات السابقة رغم كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة واستطاعت تأجيل دخول الفيروس لعدة أشهر للقطاع".

وشدد على أن الوزارة قادرة على التعامل مع أي عدد من الإصابات في حال دخول الموجة الجديدة لقطاع غزة، مضيفًا "نحث مجتمعنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والاهتمام بتناول اللقاحات المتوفرة".

وبين أن الشخص الذي تلقى لقاح كورونا إذا ما تعرض للإصابة لا تؤثر عليه بشكل خطير ولكنه سيكون ناقل للإصابة للأخرين، مشيرا إلى أن استجابة المواطنين لتلقي اللقاحات دون المستوى المطلوب بالرغم من كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لذلك.

ودعا مدير مستشفى غزة الأوروبي المواطنين لضرورة تسجيل أسمائهم والمبادرة في تلقي اللقاحات في أسرع وقت ممكن والاستمرار في إجراءات الوقاية والسلامة التي باتت ضعيفة جداً في الأماكن العامة والمؤسسات.