قائمة الموقع

مسؤول في حاجز "كرم أبو سالم" يكشف تفاصيل المواد الجديدة التي سمح الاحتلال بإعادة إدخالها لغزة

2021-06-27T16:02:00+03:00
معبر كرم ابو سالم.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

وسعت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، مدى إدخال المواد إلى قطاع غزة، عبر حاجز "كرم أبو سالم" التجاري، جنوب قطاع غزة، مع تشديد منعها لإدخال العديد من المواد والمستلزمات.

وأوضح مدير الاقتصاد في الحاجز، أحمد مسلم، أن الاحتلال يواصل منع إدخال المواد التي يصفها بغير الأساسية إلى القطاع، مشيرًا إلى أن ما سمح بدخوله اليوم فقط المنظفات، بالإضافة إلى بعض المواد الخام الخاصة بالمصانع، كالمشغولات الورقية والكرتونية.

وبين مسلم خلال حديث مع "شمس نيوز"، أن حركة الحاجز رغم توسيع مدى إدخال المواد، لم تصل إلى ذروة الفتح، وإدخال المواد كما هي العادة خلال أيام العمل.

وتوقع أن تسمح سلطات الاحتلال بإدخال المواد الخاصة بالزراعة كالمبيدات الحشرية ومتعلقات الزراعة، بدءًا من يوم غد الاثنين، مشيرًا إلى أن الاحتلال لازال يمنع دخول معدات الاعمار، والمحروقات الخاصة بتشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وبشأن عمليات التصدير، قال مسلم "إن عمليات التصدير مازالت متوقفة، حتى اللحظة نتيجة الإجراءات الاسرائيلية التي تحد من ذلك".

وتواصل سلطات الاحتلال، إغلاق الحواجز مع قطاع غزة، باستثناء إدخال بعض المواد الأساسية، منذ نهاية العدوان الاسرائيلي على القطاع، منصف الشهر الماضي.

اخبار ذات صلة